تغذية

توقفي عن تناول هذا "الغذاء" لتقي نفسك من آلام أسفل الظهر!

توقفي عن تناول هذا "الغذاء" لتقي نف...

من المعروف أن هناك بعض الطرق التي تساعدك على تجنب الآلام التي تصيب منطقة أسفل الظهر، مثل ضبط الحمية الغذائية، وتغيير أو إدخال بعض التغييرات على وضعية النوم، إلا أن دراسة بحثية أجريت مؤخراً، أظهرت أن الامتناع أيضاً عن تناول نوع البسكويت الهش المملح (الكراكرز) الرائج تداوله في كثير من المحلات والسوبر ماركت يساهم في الحد من تلك الآلام بشكل كبير! ووضّح الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة في دراستهم التي أجروها في معهد Illinois Back، أن المرضى الذين يعانون في الغالب من آلام في منطقة أسفل الظهر يجب أن يتجنبوا تناول ذلك البسكويت لأنه نوع من الحبوب المكررة التي قد

من المعروف أن هناك بعض الطرق التي تساعدك على تجنب الآلام التي تصيب منطقة أسفل الظهر، مثل ضبط الحمية الغذائية، وتغيير أو إدخال بعض التغييرات على وضعية النوم، إلا أن دراسة بحثية أجريت مؤخراً، أظهرت أن الامتناع أيضاً عن تناول نوع البسكويت الهش المملح (الكراكرز) الرائج تداوله في كثير من المحلات والسوبر ماركت يساهم في الحد من تلك الآلام بشكل كبير!

ووضّح الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة في دراستهم التي أجروها في معهد Illinois Back، أن المرضى الذين يعانون في الغالب من آلام في منطقة أسفل الظهر يجب أن يتجنبوا تناول ذلك البسكويت لأنه نوع من الحبوب المكررة التي قد تؤدي لحدوث الالتهابات، وتعد واحدا من أبرز أسباب حدوث آلام مزمنة بأسفل الظهر.

وأضاف الباحثون أن البسكويت الهش المملح يعتبر أحد منتجات الحبوب المكررة التي يتعين على المرضى تجنب تناولها، وتضم أيضاً الحبوب، المقرمشات والمعكرونة.

وجاء في بيان صادر عن المعهد البحثي "لا يعلم معظم الناس أن هناك علاقة تربط بين التغذية والألم. وللجميع أن يعلموا أن العظام، العضلات وباقي الهياكل الموجودة في العمود الفقري تحتاج لتغذية جيدة وفيتامينات، وذلك لكي تكون بدرجة كافية من القوة تمكنها من دعم الجسم والقيام بباقي المهام المفترض أن تقوم بها. ولنا أن نعلم أن الطعام الذي نتناوله يعد أمراً محورياً حين يتعلق الأمر بالسيطرة على الالتهابات، ويجب تجنب جميع الأطعمة المصنعة والسريعة للحد من ألم أسفل الظهر، وكذلك يجب تجنب زيوت الذرة، القرطم، عباد الشمس وفول الصويا".

اترك تعليقاً