امتنعي عن تناول هذه الأطباق مساءً لصحة أفضل
امتنعي عن تناول هذه الأطباق مساءً لصحة أفضلامتنعي عن تناول هذه الأطباق مساءً لصحة أفضل

امتنعي عن تناول هذه الأطباق مساءً لصحة أفضل

عادةً ما نعود إلى المنزل بعد يوم طويل من العمل، ونرغب بتناول وجبة دسمة نخلد بعدها إلى النوم، وما أن نستيقظ في اليوم التالي نبدأ بالشكوى من الأوجاع والإرهاق، إلا أن الأمر برمته يعود إلى عاداتنا الغذائية. فما هي نصائح خبراء التغذية في عاداتنا الليلية.

ينصحنا الخبراء بالابتعاد بل الامتناع عن تناول عدد من المواد الغذائية لا لخفض الوزن فقط بل لنحظى بصحة أفضل.

الحليب 

على الرغم من أننا اعتدنا منذ طفولتنا على تناول الحليب في كل وقت لنحظى بصحة قوية، إلا أن الدراسات تؤكد ضرورة الابتعاد عن الحليب ليلاً.

فهو مليء باللاكتوز أي السكريات التي ستتسبب بالخمول والثقل والتي صعب هضمها في وقت يحتاج فيه جهازنا الهضمي لنيل قسط من الراحة.

كما أن تناول هذا الكم من السكر والنوم مباشرةً سيحول دون حرقه وسيتحوّل عندها إلى دهون.

اللحوم الحمراء

تعد اللحوم الحمراء من أكثر المواد الغذائية صعوبةً في الهضم لذا ينصح الأطباء بالتخفيف منها وتناولها في وجبة الغذاء مرةً إلى مرتين أسبوعيًا كحد أقصى.

ستصيبك اللحوم الحمراء بالخمول الشديد إذ إن جسمك سيبذل قصارى جهده لهضمها حتى أثناء نومك الأمر الذي سيجعلك تشعرين بالأرهاق الشديد حالما تستيقظين.

الملح

لطالما حذّر الإخصائيون من ضرورة عدم استخدام الملح بصورة مبالغ فيها لتسببه في احتباس المياه وارتفاع الضغط المرضي على المدى الطويل.

ستشعرين إذا ما بالغت في استخدام الملح على وجبة العشاء سواء على شكل رقائق البطاطس المملحة أو المخللات بأنواعها بانتفاخ في وجهك أو في قدميك كما ستشعرين بثقل وعطش شديدين في نداء من جسمك لضرورة الابتعاد عن تناول الملح لا سيما مساءً.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com