تغذية

لماذا عليكِ شرب الماء قبل الشاي أو القهوة؟

لماذا عليكِ شرب الماء قبل الشاي أو...

يعتبر شرب الشاي أو القهوة طقساً أساسياً في صباح معظم الأشخاص، وقد كشفت الأبحاث أن 70% على الأقل من الأشخاص في العالم يستهلكون الشاي والقهوة يومياً، والكثير من الأشخاص يشربون القهوة، أو الشاي في المساء أيضاً، ولكن كما تعرفين، لكلا المشروبين إيجابيات وسلبيات عديدة. تقول بعض المصادر إنّ شرب القهوة أو الشاي بشكل منتظم يمكن أنْ يكون ضاراً بالصحة، وذلك إلى جانب بعض المصادر الأخرى التي تشير إلى تمتعهما بفوائد صحية متعددة، فعلى سبيل المثال الشاي يمكن أنْ يساعد في منع مرض السرطان، ولكنه يمكن أيضا أنْ يسبب الدوار والحرقة. وكشفتْ دراسة جديدة أنه من المهم جدا شرب الماء قبل

يعتبر شرب الشاي أو القهوة طقساً أساسياً في صباح معظم الأشخاص، وقد كشفت الأبحاث أن 70% على الأقل من الأشخاص في العالم يستهلكون الشاي والقهوة يومياً، والكثير من الأشخاص يشربون القهوة، أو الشاي في المساء أيضاً، ولكن كما تعرفين، لكلا المشروبين إيجابيات وسلبيات عديدة.

تقول بعض المصادر إنّ شرب القهوة أو الشاي بشكل منتظم يمكن أنْ يكون ضاراً بالصحة، وذلك إلى جانب بعض المصادر الأخرى التي تشير إلى تمتعهما بفوائد صحية متعددة، فعلى سبيل المثال الشاي يمكن أنْ يساعد في منع مرض السرطان، ولكنه يمكن أيضا أنْ يسبب الدوار والحرقة.

وكشفتْ دراسة جديدة أنه من المهم جدا شرب الماء قبل الشاي أو القهوة، حيث يحتويان على الكافيين، وهو مركب يمكن أنْ يعزز طاقتك ونشاطك، ولكن استهلاك الكثير من الكافيين يمكن أن يكون له آثار صحية سلبية، بما في ذلك التسبب بالقلق وأمراض القلب، كما أن كلاً من القهوة والشاي يعتبران من المشروبات الحمضية، واستهلاك مشروبات ذات مستويات عالية من الحموضة قد يسبب الارتجاع الحمضي في معدتك، ممّا يؤدي إلى أمراض أخرى مثل حرقة المعدة، وتلف جدران المعدة، والقرحة، وسرطان القولون، وما إلى ذلك.

كما يقول الخبراء إنّ شرب كوب من ماء قبل استهلاك أي من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، يمكن أنْ يساعد على تخفيف محتوى الكافيين المركز وتقليل آثاره الضارة، وتقليل النشاط الحمضي للقهوة والشاي.

فلا تنسي شرب كوب من الماء في المرة القادمة قبل شرب الشاي أو القهوة!

اترك تعليقاً