تغذية

هل تؤثر صحة أمعائك على ذاكرتك؟.. الحقيقة ستدهشك!

هل تؤثر صحة أمعائك على ذاكرتك؟.. ال...

محتوى مدفوع

في دراسة مثيرة من نوعها، أرجع باحثون أميركيون أنّ السرّ وراء تمتع البعض بذاكرة قوية، وعيش منهم حتى سن 100 عام، والمناعة ضدّ الأمراض والقدرة على تناول آيس كريم دون حدوث زيادة في الوزن، إلى صحة الأمعاء التي تؤثر على كل ما سبق! وقال الباحثون إنّ النتائج التي اكتشفوها أظهرت لهم أن كائناتنا الدقيقة، التي تمثل 57 % من الخلايا في أجسامنا، تؤثر على كل شيء بدء من النوم وانتهاء بصحة الدماغ. لكن الباحثين أوضحوا أنّ ذلك لا يعني أن كل الناس سيتمتعون بذاكرة أفضل إذا حولوا وجهتهم صوب السَلَطَات ومركبات البروبيوتيك، فأمعاء بعض الأشخاص تستفد من الآيس كريم وأمعاء

في دراسة مثيرة من نوعها، أرجع باحثون أميركيون أنّ السرّ وراء تمتع البعض بذاكرة قوية، وعيش منهم حتى سن 100 عام، والمناعة ضدّ الأمراض والقدرة على تناول آيس كريم دون حدوث زيادة في الوزن، إلى صحة الأمعاء التي تؤثر على كل ما سبق!

وقال الباحثون إنّ النتائج التي اكتشفوها أظهرت لهم أن كائناتنا الدقيقة، التي تمثل 57 % من الخلايا في أجسامنا، تؤثر على كل شيء بدء من النوم وانتهاء بصحة الدماغ.

لكن الباحثين أوضحوا أنّ ذلك لا يعني أن كل الناس سيتمتعون بذاكرة أفضل إذا حولوا وجهتهم صوب السَلَطَات ومركبات البروبيوتيك، فأمعاء بعض الأشخاص تستفد من الآيس كريم وأمعاء أشخاص آخرين يجب أنْ تلتزم بتناول الأرز العادي أو الكرنب.

وقال دكتور روب نايت، أستاذ طب الأطفال في جامعة كاليفورنيا في سان دييغو، أنه "يمكن لهذا الكشف أن يغير من نظرتنا لأنفسنا كبشر".

وأضافت جانيت جانسون، مدير قسم العلوم البيولوجية في مختبر باسيفيك نورث ويست الوطني في واشنطن: "توصلنا لأدلة قوية تثبت أن هناك علاقة بين الدماغ والكائنات الدقيقة. لكن ليس من السهل ترجمة ذلك الكشف إلى أساليب عملية يمكن اتباعها لتعزيز الذاكرة نظراً لتفرد التركيبة البكتيرية واختلافها من شخص لآخر".

اترك تعليقاً