تغذية

تعانين من النحافة المفرطة؟ هذه الأطعمة تساعدك على زيادة وزنك بشكل صحي!

تعانين من النحافة المفرطة؟ هذه الأط...

محتوى مدفوع

زيادة الوزن مسألة صعبة، مثل خسارته تمامًا، وإذا كنتِ نحيفة وتفكرين في زيادة وزنك بتناول الوجبات السريعة، تأكدي أنك تضرين صحتك وتستنزفين ميزانيتك، في حين أنه بإمكانك التركيز على بعض الأطعمة الصحية التي تمدك بسعرات حرارية إضافية. عصائر البروتين اعدي عصائر البروتين في منزلك، فهى غنية بالعناصر الغذائية وطريقة سريعة لزيادة الوزن. يمكنك إعداد العصير بخفق الحليب والشكولاتة مع الموز أو الفانيلا والتوت، وغيرها. الحليب جيد لبناء العضلات وزيادة الوزن، فهو يمدك بالدهون، والكربوهيدرات، والبروتينات، فضلا عن أنه مصدر جيد للكالسيوم. ويحتوي الحليب أيضًا على الكازين ومصل اللبن اللذين يساعدان على زيادة الوزن. الأرز تناول الأرز يعد من أسرع الطرق

زيادة الوزن مسألة صعبة، مثل خسارته تمامًا، وإذا كنتِ نحيفة وتفكرين في زيادة وزنك بتناول الوجبات السريعة، تأكدي أنك تضرين صحتك وتستنزفين ميزانيتك، في حين أنه بإمكانك التركيز على بعض الأطعمة الصحية التي تمدك بسعرات حرارية إضافية.

عصائر البروتين

اعدي عصائر البروتين في منزلك، فهى غنية بالعناصر الغذائية وطريقة سريعة لزيادة الوزن. يمكنك إعداد العصير بخفق الحليب والشكولاتة مع الموز أو الفانيلا والتوت، وغيرها.

الحليب

جيد لبناء العضلات وزيادة الوزن، فهو يمدك بالدهون، والكربوهيدرات، والبروتينات، فضلا عن أنه مصدر جيد للكالسيوم. ويحتوي الحليب أيضًا على الكازين ومصل اللبن اللذين يساعدان على زيادة الوزن.

الأرز

تناول الأرز يعد من أسرع الطرق لزيادة الوزن، فكوب واحد يمدك بـ190سعرة حرارية، وكمية قليلة من الدهون، و43 غرامًا من الكربوهيدرات. وإذا كانت شهيتك ضعيفة، اعتمدي على الأرز لتحصلي على السعرات الحرارية الكافية.

المكسرات وزبدة الفستق

يمكنك تناول اللوز لاحتوائه على 7 غرامات من البروتين، و18 غرامًا من الدهون الصحية، وتعد زبدة الفستق أيضًا من أفضل الخيارات لزيادة الوزن بإضافتها إلى العصائر والزبادي.

اللحوم الحمراء

جيدة لبناء العضلات وزيادة الوزن بفضل البروتين، بجانب السعرات الحرارية والدهون التي تحتوي عليها خاصةً اللحم البقري والضأن.

البطاطا

من الخضراوات النشوية اللذيذة والتي تمدك بسعرات حرارية وكربوهيدرات؛ ما يُسرع من زيادة وزنك.

الأسماك الدهنية

تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية المهمة جدًا في مكافحة الأمراض، والبروتين، والدهون الصحية. ويمنحك تناول 170غرامًا من السلمون،  350 سعرة حرارية، و4 غرامات من دهون أوميغا3.

الأفوكادو

فاكهة غنية بالسعرات الحرارية والدهون الصحية التي تساعدك على اكتساب وزن بشكل سريع. وتمنحك ثمرة كبيرة من الأفوكادو 322 سعرة حرارية، و29 غرامًا من الدهون، و17 غرامًا من الألياف. ويمكنك إضافة الأفوكادو إلى الساندويتشات، والأطباق الرئيسة، والعصائر.

الحبوب

يعد الشوفان والغرانولا، مصدرين غنيين بالكربوهيدرات، والسعرات الحرارية والعناصر الغذائية الأخرى المفيدة، وبعيدًا عن زيادة الوزن، تحتوي تلك الحبوب على كمية كبيرة من الألياف.

اللبن كامل الدسم

يحتوي على البروتين، والكربوهيدرات والدهون. وسوف تلاحظين زيادة وزنك بمجرد المواظبة على تناوله مع الفواكه، وزبدة الفول السوداني، أو إضافته لعصير البروتين.

اترك تعليقاً