تغذية

ملعقة من هذه النبتة تخفف أعراض السكري!

ملعقة من هذه النبتة تخفف أعراض السك...

مرض السكري من النوع الثاني يصيب الكثير من الأشخاص وأعراضه تشمل العطش الشديد والإرهاق والتبول بكثرة ويتم معالجته من خلال تناول حقن الأنسولين. دراسة طبية صدرت في لندن مؤخرا أكدت بأن تناول ملعقة واحدة من القرفة يوميا، يمكن أن تخفف أعراض هذا المرض من خلال تخفيض نسبة السكر بالدم. ولفتت الدراسة إلى أن هذا المرض يسببه فشل غدة البنكرياس في إنتاج كمية كافية من الأنسولين أو أن الجسم لا يتفاعل جيدا مع الأنسولين ما يعني أنه من دون حقن الأنسولين فإن السكر الذي يتم تناوله يبقى في الدم ولا يتحول إلى طاقة. وقال خبير التغذية الدكتور جوش اكس المشارك في

مرض السكري من النوع الثاني يصيب الكثير من الأشخاص وأعراضه تشمل العطش الشديد والإرهاق والتبول بكثرة ويتم معالجته من خلال تناول حقن الأنسولين.

دراسة طبية صدرت في لندن مؤخرا أكدت بأن تناول ملعقة واحدة من القرفة يوميا، يمكن أن تخفف أعراض هذا المرض من خلال تخفيض نسبة السكر بالدم.

ولفتت الدراسة إلى أن هذا المرض يسببه فشل غدة البنكرياس في إنتاج كمية كافية من الأنسولين أو أن الجسم لا يتفاعل جيدا مع الأنسولين ما يعني أنه من دون حقن الأنسولين فإن السكر الذي يتم تناوله يبقى في الدم ولا يتحول إلى طاقة.

وقال خبير التغذية الدكتور جوش اكس المشارك في إعداد الدراسة: "إن تناول القرفة يؤدي إلى تخفيف أعراض مرض السكري من النوع الثاني لقدرتها على تخفيض مستويات السكر في الدم وتحسين قدرة الجسم على التفاعل مع الأنسولين".

ونصح الدكتور جوش الأشخاص المصابين بتناول ملعقة من القرفة يوميا بإضافتها إلى الشاي أو الطعام الذي يتناولونه بشكل يومي أو خلط زيت القرفة مع زيت جوز الهند واستعماله لدهن البطن ومعصم اليدين يوميا.

كما نصح الدكتور جوش بالإكثار من تناول البروتينات والأطعمة الغنية بالألياف والماغنيسيوم والكروم لخفض مستويات السكر في الدم، إضافة إلى تقليص استهلاك السكر المكرر والمشوربات الكحولية والزيوت المهدرجة.

اترك تعليقاً