تغذية

هل يعقل أنّ هذا البهار هو سلاحكِ الفعال لإنقاص الوزن؟

هل يعقل أنّ هذا البهار هو سلاحكِ ال...

محتوى مدفوع

بينما تفكر السيدات اللواتي يعانين من مشكلة البدانة في اختيارات مختلفة لإنقاص أوزانهن، فإنهن قد يغفلن بعض الأشياء التي قد تساعدهن في معركتهن ضد السمنة، ومن بين هذه الأشياء بهار الفلفل الأسود، الذي تبين وفق نتائج بحثية حديثة أنه قد يساعد في مكافحة مشكلة البدانة. وتوصل بهذا الصدد باحثون في الهند إلى أنّ مادة بيبرونال الموجودة في الفلفل الأسود، تحدّ بشكل كبير من الآثار الضارة للحمية الغنية بالدهون بالنسبة لفئران التجارب. واتضح من نتائج الدراسة أنّ الفئران التي تناولت الفلفل الأسود على مدار 6 أسابيع انخفضت أوزانها، وقلت لديها نسبة الدهون في الجسم ومستويات السكر في الدم، وزادت قوة عظامها

بينما تفكر السيدات اللواتي يعانين من مشكلة البدانة في اختيارات مختلفة لإنقاص أوزانهن، فإنهن قد يغفلن بعض الأشياء التي قد تساعدهن في معركتهن ضد السمنة، ومن بين هذه الأشياء بهار الفلفل الأسود، الذي تبين وفق نتائج بحثية حديثة أنه قد يساعد في مكافحة مشكلة البدانة.

وتوصل بهذا الصدد باحثون في الهند إلى أنّ مادة بيبرونال الموجودة في الفلفل الأسود، تحدّ بشكل كبير من الآثار الضارة للحمية الغنية بالدهون بالنسبة لفئران التجارب.

واتضح من نتائج الدراسة أنّ الفئران التي تناولت الفلفل الأسود على مدار 6 أسابيع انخفضت أوزانها، وقلت لديها نسبة الدهون في الجسم ومستويات السكر في الدم، وزادت قوة عظامها مقارنة بتلك الفئران التي تناولت أطعمة دهنية فقط بدون فلفل.

والمثير في تلك الدراسة الهندية، بحسب صحيفة "ديلي ميل"، هو اكتشاف الباحثين أنّ مادة بيبرونال قد تتصدى لبعض الجينات التي ترتبط بزيادة وزن الجسم بشكل كبير.

اترك تعليقاً