تغذية

هل يهدّد زيت جوز الهند صحة قلبك؟ الحقيقة صادمة!

هل يهدّد زيت جوز الهند صحة قلبك؟ ال...

مفاجأة مثيرة كشف من خلالها الطبيب والمذيع التلفزيوني البريطاني الشهير مايكل موسلي، ما يمكن أنْ يعود على الإنسان من فوائد جراء تناوله زيت جوز الهند. فبعدما عدَّد من وجهة نظره الكثير من الفوائد التي يراها في زيت جوز الهند، خصوصاً فيما يتعلق بالمذاق عند إعداد بعض الوجبات كبديل يمكن أنْ يغني عن الزيت أو الزبدة، وفيما يتعلق بدوره في معالجة أشياء أخرى مثل رائحة النفس الكريهة، والاضطرابات الهضمية والمساعدة على ترطيب البشرة، سعى دكتور موسلي للوقوف على حقيقة ما يقال عن أنّ زيت جوز الهند يزيد مستويات الكولسترول السيء لأنّ الدهون المشبعة تشكل حوالي 92 % من جوز الهند، وقد

مفاجأة مثيرة كشف من خلالها الطبيب والمذيع التلفزيوني البريطاني الشهير مايكل موسلي، ما يمكن أنْ يعود على الإنسان من فوائد جراء تناوله زيت جوز الهند.

فبعدما عدَّد من وجهة نظره الكثير من الفوائد التي يراها في زيت جوز الهند، خصوصاً فيما يتعلق بالمذاق عند إعداد بعض الوجبات كبديل يمكن أنْ يغني عن الزيت أو الزبدة، وفيما يتعلق بدوره في معالجة أشياء أخرى مثل رائحة النفس الكريهة، والاضطرابات الهضمية والمساعدة على ترطيب البشرة، سعى دكتور موسلي للوقوف على حقيقة ما يقال عن أنّ زيت جوز الهند يزيد مستويات الكولسترول السيء لأنّ الدهون المشبعة تشكل حوالي 92 % من جوز الهند، وقد أجرى بالفعل تجربة هامة مع باحثين من جامعة كامبريدج لمعرفة علاقة جوز الهند بمستويات الكولسترول.

وفاجأت النتائج التي تم التوصل إليها المتابعين، حيث قال دكتور موسلي: "كنت أتصور أنّ زيت جوز الهند سيرفع مستويات الكولسترول السيء، ولن يكون له أي تأثير حقيقي على الكولسترول الجيد، لكن ما أظهرته لنا النتائج أذهلتنا بالفعل، حيث اتضح لنا أنّ الزيت لم يرفع مستويات الكولسترول السيء على الإطلاق، وساهم في واقع الأمر على تعزيز مستويات الكولسترول الجيد. وقد توصلنا لتلك النتائج من خلال فحصنا لما يقرب من 100 متطوع تزيد أعمارهم عن 50 عاما".

وأشار الباحثون إلى أنّ الأشخاص الذين شاركوا في الدراسة، لم تتغيّر أوزانهم، أو نسبة الدهون في أجسامهم، وهو ما أرجعوه لكون الدهون مشبعة جداً ولهذا يتناول الأشخاص كميات أقلّ من الطعام.

اترك تعليقاً