تغذية

أشياء عليك عدم إضافتها للسلطة إذا كنت تريدين خسارة وزنك

أشياء عليك عدم إضافتها للسلطة إذا ك...

السلطة هي الطعام المضمون لخسارة الوزن، وهي وسيلة رائعة للحصول على الفيتامينات والمواد الغذائية اللازمة لأن معظمنا لا يأكلون في كثير من الأحيان بما فيه الكفاية، لكن وضع بعض المكونات يجعل السلطة تخسر مكانتها كطعام لإنقاص الوزن، وهنا سبعة أشياء عليك عدم وضعها في السلطة إذا كنت تحاولين إنقاص وزنك: الدجاج والقريدس المقرمش الدجاج والقريدس المقرمش، أو أي نوع من البروتين المقلي يضيف الكثير من السعرات الحرارية، وإذا كنت تحبين هذه الأشياء في السلطة أضيفي الدجاج والقريدس المشوي والتونة المعلبة بدون مايونيز والبيض المسلوق، أو حبوب الصويا الخضراء. الشعيرية والتورتيلا المقرمشة كل ما تضيفه هذه المواد إلى السلطة هو السعرات

السلطة هي الطعام المضمون لخسارة الوزن، وهي وسيلة رائعة للحصول على الفيتامينات والمواد الغذائية اللازمة لأن معظمنا لا يأكلون في كثير من الأحيان بما فيه الكفاية، لكن وضع بعض المكونات يجعل السلطة تخسر مكانتها كطعام لإنقاص الوزن، وهنا سبعة أشياء عليك عدم وضعها في السلطة إذا كنت تحاولين إنقاص وزنك:

الدجاج والقريدس المقرمش

الدجاج والقريدس المقرمش، أو أي نوع من البروتين المقلي يضيف الكثير من السعرات الحرارية، وإذا كنت تحبين هذه الأشياء في السلطة أضيفي الدجاج والقريدس المشوي والتونة المعلبة بدون مايونيز والبيض المسلوق، أو حبوب الصويا الخضراء.

الشعيرية والتورتيلا المقرمشة

كل ما تضيفه هذه المواد إلى السلطة هو السعرات الحرارية والدهون، بدلاً من ذلك، أضيفي بعض الحمص فهو غني بالبروتين الذي يشبعك والألياف القابلة للذوبان التي تخفض مستويات الكوليسترول في الدم، كما يمكن إضافة ملعقتين من اللوز والجوز والفستق وبذور اليقطين التي تضيف الدهون الصحية.

الصلصات الدسمة

صلصات السلطة الدسمة مليئة بالسعرات الحرارية والصوديوم والدهون غير الصحية في كثير من الأحيان، يمكن لك إضفاء نكهة لذيذة على السلطة بواسطة عصير الليمون أو الخل، وخصوصا خل البلسمك بالإضافة إلى زيت الزيتون الصحي للقلب.

الصلصات الخالية من الدهون

الصلصات الخالية من الدهون تحتوي في الواقع على المزيد من الملح والسكر أكثر من تلك التي تحتوي على الدهون، كما أن الجسم يحتاج الدهون الصحية لاستيعاب بعض العناصر الغذائية الأساسية، مثل الليكوبين وفيتامين A الموجود في الخضار، والخيار الأفضل هو زيت الزيتون المخلوط مع خل البلسمك أو خل التفاح أو عصير الليمون الطازج.

قطع الخبز المحمص

رغم أنها تضيف الكثير لمذاق لسلطة، إلا أن حفنة صغيرة منها تضيف ما يقرب من 100 سعرة حرارية، والكثير من الصوديوم والدهون المشبعة دون فائدة غذائية، ومن الأفضل إضافة الجوز المحمص لنفس التأثير، أضيفي أيضا بعض الأعشاب الإيطالية المجففة.

الفاكهة المجففة

التوت البري والمشمش والزبيب وكل الفواكه المجففة تحتوي الكثير من السكر وبالتالي الكثير من السعرات الحرارية. بدلا من ذلك، أضيفي بعض الفاكهة الموسمية الطازجة، مثل نصف كوب من العنب المقطع أو الكليمنتين، أو نصف كوب من التوت الطازج.

اللحوم المقددة

اللحوم المقددة غالبا ما تحوي دقيق فول الصويا وزيت عباد الشمس أو زيت الكانولا ومليئة بالصوديوم والسعرات الحرارية، وهي لا تضيف أي قيمة غذائية للسلطة، بالإضافة إلى أنها سوف تشعرك بالعطش وانتفاخ المعدة، المكسرات خيار بديل رائع وتعطيك الدهون والألياف الصحية.

اترك تعليقاً