تغذية

"خميرة الشعير" كنزٌ من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم!

"خميرة الشعير"  كنزٌ من الفيتامينات...

تحتوي خميرة الشعير على أكثر من 14 صنفاً من الأملاح المعدنية الأساسية للجسم، كالفسفور والبوتاسيوم والحديد والصوديوم والكروم والبروتينات، بالإضافة إلى عدد كبير من الفيتامينات المقوية كفيتامين ب9 و ب6 و ب12 والثيامين والنياسين والدهون المشبعة كالأوميغا3 والأوميغا6. وقالت ماريا راخوي، اختصاصية التغذية الاسبانية لـ"فوشيا"، خميرة الشعير تحتوي أيضا على نسب مهمة من الأحماض الأمينية، التي تعمل على بناء خلايا الجسم والسعرات الحرارية والكربوهيدرات، مما يجعلها غنية بالفوائد للجسم حيث تعمل على: منح الجسم الطاقة والحيوية وتقضي على الإرهاق والتعب. تقوية العظام وحمايتها من الإصابة بالهشاشة والالتهاب لغناها بالكالسيوم. الحفاظ على الجهاز الهضمي ومقاومة اضطراباته المزعجة كالإمساك وعسر الهضم لاحتوائها

تحتوي خميرة الشعير على أكثر من 14 صنفاً من الأملاح المعدنية الأساسية للجسم، كالفسفور والبوتاسيوم والحديد والصوديوم والكروم والبروتينات، بالإضافة إلى عدد كبير من الفيتامينات المقوية كفيتامين ب9 و ب6 و ب12 والثيامين والنياسين والدهون المشبعة كالأوميغا3 والأوميغا6.

وقالت ماريا راخوي، اختصاصية التغذية الاسبانية لـ"فوشيا"، خميرة الشعير تحتوي أيضا على نسب مهمة من الأحماض الأمينية، التي تعمل على بناء خلايا الجسم والسعرات الحرارية والكربوهيدرات، مما يجعلها غنية بالفوائد للجسم حيث تعمل على:

منح الجسم الطاقة والحيوية وتقضي على الإرهاق والتعب.

تقوية العظام وحمايتها من الإصابة بالهشاشة والالتهاب لغناها بالكالسيوم.

الحفاظ على الجهاز الهضمي ومقاومة اضطراباته المزعجة كالإمساك وعسر الهضم لاحتوائها على الألياف.

حماية الجنين من بعض التشوهات الخلقية الناتجة عن عدم اكتمال الحبل الشوكي لاحتوائها على حمض الفوليك الذي يقي من الإصابة بالتشوهات.

إكساب البشرة النضارة والامتلاء لاحتوائها على فيتامينات مغذية للبشرة.

ترطيب الشعر وتقويته وتأخير ظهور الشيب الأبيض لغناها بالمعادن.

اترك تعليقاً