تغذية

7 أطعمة سريعة يروّج لها على أنها "صحية" لكن الحقيقة غير ذلك

7 أطعمة سريعة يروّج لها على أنها "ص...

يتم الترويج لعدد كبير من الأطعمة على أنها أطعمة صحية، ولكنّ الحقيقة غير ذلك، فقد ألقت خبيرة التغذية الأسترالية، ليندي كوهين، الضوء على أبرز تلك الأطعمة التي ينخدع كثيرون في قيمتها الغذائية "المزيفة" لكي ينتبه إليها الناس ويستبدلوها بأخرى تكون ذات قيمة غذائية حقيقية، وأبرزت أهمها فيما يلي: - ثمرة توت الأكاي أو نبتة الأساي، التي تحتوي على مواد مغذية جيدة وبها نفس كمية مضادات الأكسدة التي توجد في ثمرة تفاحة، لكنها ببساطة لا تستحق هذا السعر المرتفع الذي تباع به في الأسواق نظراً لأنه يروّج لها على أنها من الأطعمة الخارقة.   - كعكة الأرز، التي ورغم انخفاض السعرات

يتم الترويج لعدد كبير من الأطعمة على أنها أطعمة صحية، ولكنّ الحقيقة غير ذلك، فقد ألقت خبيرة التغذية الأسترالية، ليندي كوهين، الضوء على أبرز تلك الأطعمة التي ينخدع كثيرون في قيمتها الغذائية "المزيفة" لكي ينتبه إليها الناس ويستبدلوها بأخرى تكون ذات قيمة غذائية حقيقية، وأبرزت أهمها فيما يلي:

- ثمرة توت الأكاي أو نبتة الأساي، التي تحتوي على مواد مغذية جيدة وبها نفس كمية مضادات الأكسدة التي توجد في ثمرة تفاحة، لكنها ببساطة لا تستحق هذا السعر المرتفع الذي تباع به في الأسواق نظراً لأنه يروّج لها على أنها من الأطعمة الخارقة.

 

- كعكة الأرز، التي ورغم انخفاض السعرات الحرارية بها، لكنها ليست بخيار صحي على الإطلاق، وينصح باستبدالها بخبز بني محبب مع قطعة أفوكادو أو شريحة من الجبن.

- العصير، الذي يختلف عن حبات الفاكهة السليمة، لأنه غالبا ما يكون غنيا بالسكر دون أي جدوى أو فائدة للألياف للمساعدة في إبطاء مدى السرعة التي يتم هضمه من خلالها.

- الزبادي المجمد، حيث ثبت أنه لا يحتوي على مركبات البروبيوتيك أو البكتيريا النافعة للأمعاء.

- الشاي المثلج، الذي يروج له أنه يحظى بنفس الفائدة الصحية التي يحظى بها الشاي الأخضر والأسود، لكن الحقيقة غير ذلك لأنه مشروب سكري بدون أي فائدة غذائية.

- مكملات بار ومخفوق البروتين التي تفتقد لأي فائدة صحية لكونها مصنّعة بشكل كبير، حيث يحتوي أغلبها على نكهات مضافة، كحوليات سكرية، محليات ومواد مضافة.

- العلكة الخالية من السكر، التي ثبت أنها تزيد من رغبة الأشخاص لتناول السكر حتى إذا استخدمت معها محليات طبيعية، ولهذا فإن التوقف عن مضغها أفضل بكثير.

اترك تعليقاً