تغذية

5 نصائح غذائية مثالية.. تضمن لك خسارة الوزن!

5 نصائح غذائية مثالية.. تضمن لك خسا...

محتوى مدفوع

تقع كثيرات ممن يرغبن في فقدان الوزن في خطأ كبير عند تطبيق النظام الغذائي أو الريجيم، إذ لا يلتزمن باستهلاك سعرات حرارية أقل من حرق الجسم، فضلا عن أن بعضهن يختار التوقف عن تناول الطعام لفترات طويلة، ما يؤدي إلى نتائج عكسية في نظامهن الغذائي. ومن المعروف أن عدم تناول الطعام لفترة طويلة يقلل كتلة العضلات، ويبطىء عملية التمثيل الغذائي، لذا فإن كنتِ تريدين الحصول على الجسد المثالي، يجب عليكِ عمل توازن بين نظام التغذية الخاص بكِ، واتباع نمط حياة صحي، بحسب مجلة "بيتر مي". هنا نرصد مجموعة من أبرز النصائح الغذائية، التي تساعدكِ في الوصول إلى ما تطمحين إليه،

تقع كثيرات ممن يرغبن في فقدان الوزن في خطأ كبير عند تطبيق النظام الغذائي أو الريجيم، إذ لا يلتزمن باستهلاك سعرات حرارية أقل من حرق الجسم، فضلا عن أن بعضهن يختار التوقف عن تناول الطعام لفترات طويلة، ما يؤدي إلى نتائج عكسية في نظامهن الغذائي.

ومن المعروف أن عدم تناول الطعام لفترة طويلة يقلل كتلة العضلات، ويبطىء عملية التمثيل الغذائي، لذا فإن كنتِ تريدين الحصول على الجسد المثالي، يجب عليكِ عمل توازن بين نظام التغذية الخاص بكِ، واتباع نمط حياة صحي، بحسب مجلة "بيتر مي".

هنا نرصد مجموعة من أبرز النصائح الغذائية، التي تساعدكِ في الوصول إلى ما تطمحين إليه، من جسد مثالي وحياة صحية.

لا تفقدي أكثر من رطل واحد في الأسبوع، كما يفضل الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية 3 مرات أسبوعيا.

عند تناول الطعام يجب أن تسيطري على مشاعركِ تجاه الأكل، حتى تتوقفي عن تناول الطعام في الوقت المناسب، أما إن كنتِ تتبعين نظاما غذائيا صارما فيجب ألا تبقى الحلويات المفضلة لديكِ في المنزل، أو على الأقل ابعديها عن متناول يديكِ.

الوجبات الخفيفة يجب أن تكون صحية خلال النهار، مع ضرورة شرب كوب من الماء قبل أي وجبة.

لو كنتِ تشعرين أنكِ سوف تفرطين في تناول الطعام، اتجهي إلى الأغذية الصحية مثل الفاكهة واللحوم الصحية واللذيذة بدلا من تناول الحلويات غير الصحية.

احرصي على نوعية الطعام في وجبة الغداء بمنزلكِ، مثل الحساء واللحوم الخالية من الدهون، واعتمدي أيضا على الأجبان الخالية من السكر أثناء طهي الوجبات، واستبدلي المايونيز بالخردل.

اترك تعليقاً