تغذية

9 أطعمة تجنّبيها في الغذاء لصحة أفضل

9 أطعمة تجنّبيها في الغذاء لصحة أفض...

محتوى مدفوع

نسمع دائمًا عن أهمية وجبة الإفطار للجسم، إلا أن وجبة الغذاء التي يغفلها كثيرون يمكنها أيضا أن تغير مزاجك طوال اليوم وتحافظ على طاقتك، ولكن حذار من تناول بعض الوجبات التي يكون ضررها أكثر من نفعها. فقد نقل موقع "ويمن هيلث" عن خبير التغذية بريان سانت بيير، قوله إن هناك 9 أطعمة يجب تجنبها لأجل صحة أفضل. - شرائح العيش الأبيض (سكريات عالية)   يجب عليك تجنب تناول شرائح العيش الأبيض لما يحويه من سكريات عالية، والبديل هو تناول خبز أو شرائح مكونة من الحبوب الكاملة؛ لأنها غنية بالألياف وفتيامين B، والزنك ما يساعد على خفض الكولسترول وتحسين نسبة السكر

نسمع دائمًا عن أهمية وجبة الإفطار للجسم، إلا أن وجبة الغذاء التي يغفلها كثيرون يمكنها أيضا أن تغير مزاجك طوال اليوم وتحافظ على طاقتك، ولكن حذار من تناول بعض الوجبات التي يكون ضررها أكثر من نفعها.

فقد نقل موقع "ويمن هيلث" عن خبير التغذية بريان سانت بيير، قوله إن هناك 9 أطعمة يجب تجنبها لأجل صحة أفضل.

- شرائح العيش الأبيض (سكريات عالية)

 

يجب عليك تجنب تناول شرائح العيش الأبيض لما يحويه من سكريات عالية، والبديل هو تناول خبز أو شرائح مكونة من الحبوب الكاملة؛ لأنها غنية بالألياف وفتيامين B، والزنك ما يساعد على خفض الكولسترول وتحسين نسبة السكر في الدم، ومنع السمنة.

- المايونيز (دهون عالية)

يحتوي المايونيز على نسبة دهون عالية، والبديل الطبيعي هو الدهون الصحية الأخرى مثل الأفوكادو أو البيستو؛ لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن، كما أنها تحتوي على سعرات حرارية أقل.

- قطع شوكولاتة (غرانولا)

تحتوي قطع شوكلاتة (غرانولا) على نسبة عالية من السكريات مقارنة بالألياف والبروتين، ما يجعل قيمتها الغذائية قليلة جدا، وقد تسبب انخفاضا في سكر الدم، والبديل هو تناول ربع كوب مكسرات أو فاكهة، فالأولى مصدر جيد للبروتين والدهون الصحية، والثانية غنية بالألياف ومضادات الأكسدة.

- زبادي بالنكهات

تجنبي تناول الزبادي المنكه؛ إذ إن ضرره أكثر من نفعه، والبديل الأفضل هو صنع الزبادي الخاص بك بوضع فواكه التوت أو الجوز أو العسل عليه فيمنح جسمك المزيد من الألياف والبروتين والدهون الصحية.

- رقائق البطاطس المقلية

تجنبي رقائق البطاطس المقلية لما تحويه من نشويات عالية، واستبدليها بالحمص أو المكسرات المحمصة أو رقائق البازيلاء، فهي غنية بالبروتين والألياف، والدهون غير المشبعة.

- المشروبات الغازية

تجنبي المشروبات الغازية تماماً إذا أردت الحفاظ على وزنك، والبديل الطبيعي هو الماء أو الشاي بالاعشاب الذي يوفر لك 140 سعرة حرارية.

- سلطة الدجاج

يقضي اقتران الدجاج بالخضراوات مثل الخس على دور الألياف ما يشعرك بالجوع سريعا، والبديل هو وضع الدجاج مع أي شكل آخر من البروتينات مثل الأفوكادو أو البقوليات، كالفاصوليا وإضافة الحمص إلى سلطتك.

- المعكرونة

المعكرونة مصدر مهم للسعرات الحرارية دون البروتين، والبديل هو المعكرونة من الحبوب الكاملة مع خلطها بالخضراوات كالبروكلي وإضافة زيت الزيتون والدجاج كونه غنيا بالبروتينات.

- صوص الرانش

يحتوي صوص الرانش على سعرات عالية جدا، والبديل الأفضل هو سلطة أو صوص الحمص؛ لأنها غنية بالألياف والدهون الصحية.

اترك تعليقاً