تغذية

تناول هذه الأطعمة يمنع الإصابة بالإنفلونزا

تناول هذه الأطعمة يمنع الإصابة بالإ...

محتوى مدفوع

عادة ما ينصح الأطباء بعدم التعرض للبرد والحفاظ على دفء الجسد والإكثار من شرب السوائل لمنع الإصابة بالإنفلونزا، غير أن أخصائيي التغذية ينصحون أيضاً بتناول بعض الأطعمة التي من شأنها تعزيز مناعة الجسم ضد هذا المرض. ووفقاً لهؤلاء، فإن هذه المأكولات تشمل الديك الرومي والموز والبصل والأفوكادو، التي تتيح للجسد زيادة إنتاج مادة "السيروتوتين" التي عادة ما تنخفض في فصل الشتاء. وقالت الأخصائية اكلينا شيفاتيك: "هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن نفعلها من أجل تقوية مناعة أجسامنا منها الاختيار الصحيح لوجباتنا". وأضافت: "نصيحتنا هي أنه يجب تناول المأكولات التي تؤدي إلى زيادة تلك المادة وخاصة الديك الرومي والفاصوليا والموز

عادة ما ينصح الأطباء بعدم التعرض للبرد والحفاظ على دفء الجسد والإكثار من شرب السوائل لمنع الإصابة بالإنفلونزا، غير أن أخصائيي التغذية ينصحون أيضاً بتناول بعض الأطعمة التي من شأنها تعزيز مناعة الجسم ضد هذا المرض.

ووفقاً لهؤلاء، فإن هذه المأكولات تشمل الديك الرومي والموز والبصل والأفوكادو، التي تتيح للجسد زيادة إنتاج مادة "السيروتوتين" التي عادة ما تنخفض في فصل الشتاء.

وقالت الأخصائية اكلينا شيفاتيك: "هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن نفعلها من أجل تقوية مناعة أجسامنا منها الاختيار الصحيح لوجباتنا".

وأضافت: "نصيحتنا هي أنه يجب تناول المأكولات التي تؤدي إلى زيادة تلك المادة وخاصة الديك الرومي والفاصوليا والموز والبصل والأفوكادو وجبنة الكوخ".

وأشارت أيضاً إلى ضرورة تناول الأحماض الزيتية خاصة أوميغا 3 والموجودة بكثرة في الأسماك الزيتية وبذور الكتان إلى جانب الأطعمة التي تعزز نظام المناعة بشكل مباشر وخاصة الفطر والبصل والثوم والتوت البري والكيوي والرمان والزنجبيل.

وتابعت: "هناك أطعمة تساعد أيضاً على إبقاء الجسم دافئاً، وهذا أمر مهم جداً لمنع الإصابة بالإنفلونزا، وتشمل هذه الأطعمة البيض المسلوق وسمك السلمون والهليون إضافة إلى الحساء مع الخضار واللحم والتوابل".

اترك تعليقاً