تغذية

عكس الشائع والمتداول.. هذه المشروبات غير مفيدة صحيًا!

عكس الشائع والمتداول.. هذه المشروبا...

يعتقد الكثيرون أن بعض المشروبات والسوائل مهمة للصحة، سواء في الصيف لتعويض العرق، أو في الشتاء من أجل الطاقة والتدفئة، لذا يتّجه البعض إلى مشروبات يُعتقد أنها صحية، ولكنها عكس ذلك، ويجب تجنبها على الفور. وحسب موقع THE LIST هذه أبرز المشروبات غير الصحية خلافا لاعتقاد الكثيرين.. العصائر الطبيعية أكد تقرير منشور في "الواشنطن بوست" أن العصائر الطبيعية المكونة من فاكهة طبيعية، غير صحية، بسبب تجريد حبة الفاكهة من الجلد المفيد، والأغشية الضامة والبذور، فضلا عن احتواء كوب العصير على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية، ما يؤدي لاحقا إلى الإفراط في تناول الطعام، ومن ثمّ زيادة الوزن. المياه الغازية "الدايت"

يعتقد الكثيرون أن بعض المشروبات والسوائل مهمة للصحة، سواء في الصيف لتعويض العرق، أو في الشتاء من أجل الطاقة والتدفئة، لذا يتّجه البعض إلى مشروبات يُعتقد أنها صحية، ولكنها عكس ذلك، ويجب تجنبها على الفور.

وحسب موقع THE LIST هذه أبرز المشروبات غير الصحية خلافا لاعتقاد الكثيرين..

العصائر الطبيعية

أكد تقرير منشور في "الواشنطن بوست" أن العصائر الطبيعية المكونة من فاكهة طبيعية، غير صحية، بسبب تجريد حبة الفاكهة من الجلد المفيد، والأغشية الضامة والبذور، فضلا عن احتواء كوب العصير على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية، ما يؤدي لاحقا إلى الإفراط في تناول الطعام، ومن ثمّ زيادة الوزن.

المياه الغازية "الدايت"

يلجأ البعض إلى شرب المياه الغازية الخالية من السعرات الحرارية، ولكن الأبحاث أكدت أن هذه العبوة لا تنشّط مسارات مكافأة الغذاء في الدماغ، وهي العملية التي تساعد على الشعور بالرضا بعد تناول أي شيء حلو، ما يؤدي إلى زيادة الشهية لا العكس، وفي هذه الحالة فإن كمية أقل من المشروبات الطبيعية أفضل من مشروبات الدايت فيما يتعلق بالحمية.

المشروبات الرياضية

يشرب كثير من الرياضيين بعض المشروبات التي تحتوي على مواد مغذية يتم الإعلان عن أنها توفّر فوائد صحية للرياضيين، ورغم أن هذه المشروبات مخصصة لممارسي الرياضة بشكل جدي وصارم، لأكثر من ساعة كل يوم، إلا أن الكثيرين من غير الرياضيين اتجهوا لتناولها في الفترة الأخيرة، رغم عدم احتياجهم لها؛ لأنها تمد الجسم بالطاقة المفقودة أثناء ممارسة الرياضة، أما في حال عدم ممارستها فهي لا تفيد ويمكن أن تضر.

اترك تعليقاً