تغذية

هل تناول مخ الخروف صحي؟ الإجابة مع الاختصاصي الإسباني ميغيل بريمو سواريث

هل تناول مخ الخروف صحي؟ الإجابة مع...

محتوى مدفوع

مخ الخروف مادة غذائية غنية بالبروتينات والدهون والمعادن، وتناولها مفيد جدا للعظام لأنه غني بالفسفور الضروري لترسيب الكالسيوم في العظام، ومن فوائده المهمة للدماغ تنظيم الخلايا العصبية وتحسين الأداء الإدراكي المتعلق بالذاكرة والأداء المعرفي المتعلق بالتعلم. وقال ميغيل بريمو سواريث، اختصاصي المخ والأعصاب الإسباني لـ"فوشيا"، إن لتناول مخ الخروف دورا كبيرا في التأثير على العمليات والوظائف المعرفية لقدرته على إمداد المخ بالطاقة الضرورية، إذ يعد المسؤول عن العمل الغذائي لصحة الدماغ، وهذا ما أكدته أخيرا إحدى الدراسات في جامعة برشلونة الإسبانية، مبينه أن مخ الخروف من الأغذية الغنية بالفوائد الصحية للدماغ. وللاستفادة من فوائده يجب إعداده على النحو التالي للحفاظ

مخ الخروف مادة غذائية غنية بالبروتينات والدهون والمعادن، وتناولها مفيد جدا للعظام لأنه غني بالفسفور الضروري لترسيب الكالسيوم في العظام، ومن فوائده المهمة للدماغ تنظيم الخلايا العصبية وتحسين الأداء الإدراكي المتعلق بالذاكرة والأداء المعرفي المتعلق بالتعلم.

وقال ميغيل بريمو سواريث، اختصاصي المخ والأعصاب الإسباني لـ"فوشيا"، إن لتناول مخ الخروف دورا كبيرا في التأثير على العمليات والوظائف المعرفية لقدرته على إمداد المخ بالطاقة الضرورية، إذ يعد المسؤول عن العمل الغذائي لصحة الدماغ، وهذا ما أكدته أخيرا إحدى الدراسات في جامعة برشلونة الإسبانية، مبينه أن مخ الخروف من الأغذية الغنية بالفوائد الصحية للدماغ.

وللاستفادة من فوائده يجب إعداده على النحو التالي للحفاظ على  قيمة مكوناته الغذائية:

يغسل المخ جيدا بالماء ثم يسلق في قدر مع الثوم المفروم والملح وقطرات من الخل مدة 10 دقائق بعد ذلك يخرج المخ من القدر ويوضع في قطع من الثلج لإيقاف عملية الطهو ثم  يأكل، هذه الطريقة آمنة وصحية؛ لأنها تخلصه من نسبة  الكوليستروال الزائدة وتحافظ على قيمة مكوناته الغذائية.

اترك تعليقاً