تغذية

وضع فواصل لمدة أسبوعين بين الحميات أفضل وسيلة لإنقاص الوزن

وضع فواصل لمدة أسبوعين بين الحميات...

محتوى مدفوع

من الممكن اتباع طرق أفضل لإنقاص الوزن بعيداً عن الحميات التي تستمر بالشهور وتجبرك على التخلص من مجموعات غذائية بأكملها أو تحدٍ بشكل كبير من السعرات التي تتناولينها، وأكد خبراء في هذا السياق أن الحصول على فواصل لمدة أسبوعين بين الحميات أمر يساهم في تصغير حجم الخصر وتقليل الوزن الزائد. وحلَّل الخبراء ردة فعل الجسم خلال فترات الفواصل وتأثيرها على البدناء الذين يبدلون ما يتناولونه من أطعمة، وثبت أن ردة الفعل تدفع الجسم لأن يقاتل حين يبدأ في فقدان قدر كبير من الوزن، وسيقوم الجسم بحرق قدر أقل من الدهون بمجرد أن يبدأ الأشخاص بتناول الطعام بشكل طبيعي مرة أخرى،

من الممكن اتباع طرق أفضل لإنقاص الوزن بعيداً عن الحميات التي تستمر بالشهور وتجبرك على التخلص من مجموعات غذائية بأكملها أو تحدٍ بشكل كبير من السعرات التي تتناولينها، وأكد خبراء في هذا السياق أن الحصول على فواصل لمدة أسبوعين بين الحميات أمر يساهم في تصغير حجم الخصر وتقليل الوزن الزائد.

وحلَّل الخبراء ردة فعل الجسم خلال فترات الفواصل وتأثيرها على البدناء الذين يبدلون ما يتناولونه من أطعمة، وثبت أن ردة الفعل تدفع الجسم لأن يقاتل حين يبدأ في فقدان قدر كبير من الوزن، وسيقوم الجسم بحرق قدر أقل من الدهون بمجرد أن يبدأ الأشخاص بتناول الطعام بشكل طبيعي مرة أخرى، ما يعيق أهداف فقدان الوزن.

وأوصى الباحثون بالحصول على فواصل لمدة أسبوعين بين الحميات الغذائية لتعزيز الجهود الخاصة بفقدان الوزن وإبقاء الجسم على وضعيته بمجرد انتهاء الحمية.

وتوصل الباحثون لتلك النتائج من خلال دراسة أجروها في جامعة تاسمانيا Tasmania الموجودة في أستراليا وشملت مجموعتين من المشاركين في حمية استمرت على مدار 16 أسبوعاً وساهمت في تقليل كمية السعرات الحرارية بمقدار الثلث.

اترك تعليقاً