تغذية

دراسة: حبة برتقال في اليوم تحد من خطر الإصابة بالخرف

دراسة: حبة برتقال في اليوم تحد من خ...

أظهرت دراسة يابانية حديثة أن تناول حبة برتقال واحدة في اليوم من الممكن أن يحد من خطر الإصابة بمرض الخرف. وتبين من نتائج الدراسة أن التناول اليومي لأي فواكه حمضية مثل البرتقال، الجريب فروت، الليمون العادي أو الليمون الحامض يمكنه أن يحد من خطر الإصابة بتلك الحالة المرضية بنسبة تقدر بالربع تقريباً. وقال الباحثون، الذين أجروا تلك الدراسة بجامعة توهوكو في اليابان، إن الفواكه نفاذة الرائحة تعد سلاحاً فعالاً في مواجهة مرض بدأ يبرز باعتباره وباء العصر الحديث. وسبق لدراسات أخرى أن توصلت من قبل إلى نتائج تشير إلى أن الفواكه الحمضية من الممكن أن تفيد في حماية الدماغ من

أظهرت دراسة يابانية حديثة أن تناول حبة برتقال واحدة في اليوم من الممكن أن يحد من خطر الإصابة بمرض الخرف. وتبين من نتائج الدراسة أن التناول اليومي لأي فواكه حمضية مثل البرتقال، الجريب فروت، الليمون العادي أو الليمون الحامض يمكنه أن يحد من خطر الإصابة بتلك الحالة المرضية بنسبة تقدر بالربع تقريباً.

وقال الباحثون، الذين أجروا تلك الدراسة بجامعة توهوكو في اليابان، إن الفواكه نفاذة الرائحة تعد سلاحاً فعالاً في مواجهة مرض بدأ يبرز باعتباره وباء العصر الحديث.

وسبق لدراسات أخرى أن توصلت من قبل إلى نتائج تشير إلى أن الفواكه الحمضية من الممكن أن تفيد في حماية الدماغ من التلف الذي يؤدي للإصابة بالخرف أو الزهايمر.

لكن تلك الدراسة الجديدة، التي تم نشرها مؤخراً في مجلة التغذية البريطانية، هي أول دراسة كبرى تتحقق من تأثير تناول الفاكهة الحمضية على عدد كبير من الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بالمرض، حيث تقفت أثر أكثر من 13 ألف رجل وامرأة من متوسطي وكبار السن، وتبين أن تناول جرعة يومية من تلك الفواكه الحمضية تقلل بالفعل من خطر الإصابة بالعته أو الخرف بنسبة تصل إلى 23 %.

اترك تعليقاً