تغذية

دراسة.. أقراص المغنيسيوم وسيلة فعالة لمعالجة الاكتئاب في أسبوعين

دراسة.. أقراص المغنيسيوم وسيلة فعال...

أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن عنصر المغنيسيوم يفيد بشكل كبير في التخفيف من أعراض الاكتئاب في غضون أسبوعين فقط. وقال الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة من خلال دراستهم التي أجروها بجامعة فيرمونت بالولايات المتحدة إن أقراص المغنيسيوم المتوافرة تجارياً الآن تختلف عن مضادات الاكتئاب، وأن تناول جرعة يومية ثابتة منها أمر قد يخفف من أعراض الاكتئاب دون حدوث أي آثار جانبية. وقالت نسبة قدرها 61 % من المشاركين بالدراسة إنهم سيبدؤون في الاستعانة بمكملات المغنيسيوم المتوافرة بالأسواق الآن ليتمكنوا من السيطرة على الاكتئاب في المستقبل. وأوضح الباحثون أنهم يعتقدون أن المغنيسيوم يساعد على تخفيف أعراض الاكتئاب بتصديه ومقاومته للالتهابات، التي

أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن عنصر المغنيسيوم يفيد بشكل كبير في التخفيف من أعراض الاكتئاب في غضون أسبوعين فقط. وقال الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة من خلال دراستهم التي أجروها بجامعة فيرمونت بالولايات المتحدة إن أقراص المغنيسيوم المتوافرة تجارياً الآن تختلف عن مضادات الاكتئاب، وأن تناول جرعة يومية ثابتة منها أمر قد يخفف من أعراض الاكتئاب دون حدوث أي آثار جانبية.

وقالت نسبة قدرها 61 % من المشاركين بالدراسة إنهم سيبدؤون في الاستعانة بمكملات المغنيسيوم المتوافرة بالأسواق الآن ليتمكنوا من السيطرة على الاكتئاب في المستقبل.

وأوضح الباحثون أنهم يعتقدون أن المغنيسيوم يساعد على تخفيف أعراض الاكتئاب بتصديه ومقاومته للالتهابات، التي ترتبط بتزايد أخطار الإصابة بمرض الاكتئاب.

وقالت إميلي تارليتون، الباحثة الرئيسية بالدراسة، إن النتائج التي توصلوا إليها مُشَجِّعَة للغاية في ظل الحاجة الماسة لتوفير خيارات علاجية إضافية يمكن الاعتماد عليها لمعالجة مرض الاكتئاب، وقد ثبت لنا في تلك الدراسة أن مكملات المغنيسيوم تعد علاجاً سريعاً، آمناً ورخيصاً للسيطرة على أعراض مرض الاكتئاب المرهقة".

اترك تعليقاً