تغذية

العنب.. أحدث وسيلة لتقوية الأسنان وحمايتها من التسوس

العنب.. أحدث وسيلة لتقوية الأسنان و...

توصل باحثون أمريكيون إلى وجود مركب طبيعي في العنب يمكنه تقوية الأسنان وحمايتها من خطر التسوس. وأكد الباحثون أن هذا الاكتشاف قد يساهم في منع تعرض الأشخاص لفقدان أسنانهم، وتعزيز قوة حشوات الأسنان بما يضمن بقائها لفترة زمنية طويلة. وتبين، وفق نتائج الدراسة التي أجراها باحثون من كلية شيكاغو لطب الأسنان التابعة لجامعة إلينيوي، أن ذلك المركب الذي يُستَخلَص من بذور العنب لطالما تم الربط بينه وبين بعض الفوائد الصحية التي من بينها تحسن وظائف القلب والدورة الدموية. وثبت أيضاً أن ذلك المركب يحد من خطر خلع الأسنان؛ لأنه يطيل عمر حشوات الراتنج المركبة – أو حشوات الأسنان الملونة – التي عادة

توصل باحثون أمريكيون إلى وجود مركب طبيعي في العنب يمكنه تقوية الأسنان وحمايتها من خطر التسوس. وأكد الباحثون أن هذا الاكتشاف قد يساهم في منع تعرض الأشخاص لفقدان أسنانهم، وتعزيز قوة حشوات الأسنان بما يضمن بقائها لفترة زمنية طويلة.

وتبين، وفق نتائج الدراسة التي أجراها باحثون من كلية شيكاغو لطب الأسنان التابعة لجامعة إلينيوي، أن ذلك المركب الذي يُستَخلَص من بذور العنب لطالما تم الربط بينه وبين بعض الفوائد الصحية التي من بينها تحسن وظائف القلب والدورة الدموية.

وثبت أيضاً أن ذلك المركب يحد من خطر خلع الأسنان؛ لأنه يطيل عمر حشوات الراتنج المركبة – أو حشوات الأسنان الملونة – التي عادة ما تستمر فقط من 5 إلى 7 سنوات.

اترك تعليقاً