تغذية

دليلكِ لنظام تغذية متوازن في رمضان

دليلكِ لنظام تغذية متوازن في رمضان

محتوى مدفوع

يعد شهر رمضان الشهر التي تبدع فيه الزوجات والأمهات بأشهى الأطباق وألذها، إلا أن الصيام بحد ذاته يعد عادة صحية وفرصة ذهبية للعودة إلى نظام الأكل الصحي الذي فطرنا عليه. فكيف يمكنك اتباع نظام صحي في رمضان. - حاولي شرب الكمية نفسها من المياه التي تشربينها في الأيام العادية، فالمياه هي المشروب الوحيد الخالي من السعرات والحارق للدهون في آن واحد. إياك ونسيان شرب المياه. وزعيها بحصص متساوية ما بين الفطور والسحور. - ابتعدي عن الأطعمة المملحة ما استطعت. فبالإضافة إلى أنها تعد سببا رئيسيا للشعور بالعطش فهي تتسبب في احتباس الماء في الجسم وزيادة شعورك بالمتلاء. - حاولي أن

يعد شهر رمضان الشهر التي تبدع فيه الزوجات والأمهات بأشهى الأطباق وألذها، إلا أن الصيام بحد ذاته يعد عادة صحية وفرصة ذهبية للعودة إلى نظام الأكل الصحي الذي فطرنا عليه. فكيف يمكنك اتباع نظام صحي في رمضان.

- حاولي شرب الكمية نفسها من المياه التي تشربينها في الأيام العادية، فالمياه هي المشروب الوحيد الخالي من السعرات والحارق للدهون في آن واحد. إياك ونسيان شرب المياه. وزعيها بحصص متساوية ما بين الفطور والسحور.

- ابتعدي عن الأطعمة المملحة ما استطعت. فبالإضافة إلى أنها تعد سببا رئيسيا للشعور بالعطش فهي تتسبب في احتباس الماء في الجسم وزيادة شعورك بالمتلاء.

- حاولي أن تشبعي رغباتك بالأطعمة حلوة المذاق باللجوء إلى الفاكهة واستعيضي بها عن الحلويات الرمضانية المليئة بالدهون والسكريات .

- احرصي على تناول وجبة سحور صحية ومتوازنة فالاعتدال هو مفتاح الصحة واتباع نظام صحي لا يعني تجويع النفس بل يعني اشباع الرغبات بتعقل وبتوازن دون مبالغة.

اترك تعليقاً