تغذية

10 فوائد صحية للبن.. قد تكون جديدة عليك!

10 فوائد صحية للبن.. قد تكون جديدة...

محتوى مدفوع

لا يختلف الناس على أن للبن فوائد جمة . لكن هذه الملاحظات العلمية التي نشرها موقع بابا ميل قد تجعلك تتناولين اللبن مرتين يوميا وليس مرة واحدة فقط! حماية الأسنان حمض اللبن له تأثير إيجابي في وقاية الاسنان واللثة. فبتناوله تُأكدين أنك ستحافظين على أسنان صحية وجميلة، إضافة الى اسهامه في التغلب على الأضرار التي قد تلحق بالأسنان من جراء تناول أطعمة أخرى ومشروبات وأكثرها شيوعا القهوة. ورغم أن اللبن يحتوي على السكر إلا أنه ليس له أي تأثير ضار على مينا الأسنان. يخفض الحساسية يعرف من يعانون من الحساسية الموسمية كم هو الوضع صعبا ومؤلما عندما تبدأ الأعراض بالظهور.

لا يختلف الناس على أن للبن فوائد جمة . لكن هذه الملاحظات العلمية التي نشرها موقع بابا ميل قد تجعلك تتناولين اللبن مرتين يوميا وليس مرة واحدة فقط!

حماية الأسنان

حمض اللبن له تأثير إيجابي في وقاية الاسنان واللثة. فبتناوله تُأكدين أنك ستحافظين على أسنان صحية وجميلة، إضافة الى اسهامه في التغلب على الأضرار التي قد تلحق بالأسنان من جراء تناول أطعمة أخرى ومشروبات وأكثرها شيوعا القهوة. ورغم أن اللبن يحتوي على السكر إلا أنه ليس له أي تأثير ضار على مينا الأسنان.

يخفض الحساسية

يعرف من يعانون من الحساسية الموسمية كم هو الوضع صعبا ومؤلما عندما تبدأ الأعراض بالظهور. غير أن كوبا واحدا من اللبن كفيل بالتعامل مع هذه المشكلة، حيث إن البكتيريا الحية المفيدة الموجودة في اللبن تعمل على خفض رد فعل الجسم للمواد المسببة للحساسية مما يقلل أعراضها.

وجبة خفيفة

اللبن غني بالكربوهيدرات لذا يساعد في تعزيز الطاقة التي فقدتيها أثناء عملك. كما أن البوتاسيوم والصوديوم في اللبن تحل محل الشوارد التي تفقدينها أثناء عملية التعرق مما يجعلك تشعرين بالنشاط بعد يوم عمل شاق.

علاج للزكام

أثبتت الأبحاث أن اللبن يعزز المناعة في الجسم ويقوي الخلايا التائهة وهي نوع من الخلايا اللمفاوية التي تلعب دورا محوريا في مناعة الجسم، ما يساعد على سرعة التغلب على الرشح.

تحييد المضادات الحيوية

يساهم اللبن في حماية الجسم من آثار المضادات الحيوية التي تتسبب في تزايد الفرصة للإصابة بالتهابات الخميرة.

ضغط الدم

أظهرت دراسة استغرقت 15 عاما ان 30 % من المتطوعين الذين داوموا على تناول اللبن بنسبة2% من وجباتهم اليومية كانوا أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم.

ترقق العظام

تناولي اللبن المضاف اليه فيتامين د للمحافظة على عظام صحية وقوية، حيث ان منتجات الحليب تعد مصدرا مهما للكالسيوم الذي يساعد على بناء عظام صحية.

مصدر للطاقة

إضافة إلى احتواء اللبن على الكربوهيدرات التي تعزز الطاقة، فهو يحتوي على فيتامين "ب" الذي يحتاج له جسمك.

بناء العضلات

يحتوي اللبن على كافة الأحماض الأمينية اللازمة لبناء العضلات وأنسجة الجسم الأخرى.

لذا فبإضافته لنظامك الغذائي ستتأكدين من ان جميع وظائف جسمك البيولوجية الضرورية للجسم ستتلقى الدعم.

تخسيس الوزن

كما ذكرت الدراسات فإن اللبن يساعد على بناء العضلات، وهذا يعني انه يساعد على حرق الدهون، إضافة الى ان مستويات البروتين العالية فيه تساعد على خفض تناولك للوجبات الخفيفة المعروف عموما انها غير صحية.

اترك تعليقاً