تغذية

تجنبي النوبة القلبية بشرب هذا العصير!

تجنبي النوبة القلبية بشرب هذا العصي...

توصل علماء كنديون إلى أن شرب عصير جذور الشمندر يخفض ضغط الدم بشكل كبير وبالتالي يؤدي إلى تقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية. وأشار العلماء من "جامعة جويلغ" إلى أن الشمندر يحتوي على نترات الصوديوم التي تؤدي عادة إلى توسيع الأوعية الدموية وتقليل النشاط الزائد للجهاز العصبي الذي يمكن أن يصاحب أمراض القلب ويتسبب بتسريع النبض. وقال العلماء في دراسة: "إن هدف هذه الدراسة هو إثبات أن نيترات الصوديوم المغذي الموجود في جذور الشمندر يمكن أن يقلل من تدفق العضلات خلال أوقات الراحة وخلال ممارسة الرياضة وأن استخدام هذه المادة تؤدي إلى خفض ضغط الدم". وأشارت الدراسة إلى أن التجربة أجريت

توصل علماء كنديون إلى أن شرب عصير جذور الشمندر يخفض ضغط الدم بشكل كبير وبالتالي يؤدي إلى تقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية.

وأشار العلماء من "جامعة جويلغ" إلى أن الشمندر يحتوي على نترات الصوديوم التي تؤدي عادة إلى توسيع الأوعية الدموية وتقليل النشاط الزائد للجهاز العصبي الذي يمكن أن يصاحب أمراض القلب ويتسبب بتسريع النبض.

وقال العلماء في دراسة: "إن هدف هذه الدراسة هو إثبات أن نيترات الصوديوم المغذي الموجود في جذور الشمندر يمكن أن يقلل من تدفق العضلات خلال أوقات الراحة وخلال ممارسة الرياضة وأن استخدام هذه المادة تؤدي إلى خفض ضغط الدم".

وأشارت الدراسة إلى أن التجربة أجريت على 20 شخصا بمتوسط عمر يبلغ 27 عاما بحيث أعطي بعض منهم عصير جذور الشمندر وأعطي آخرون دواء "وهميا" لمعالجة ضغط الدم ومنع نوبة قلبية وذلك قبل وبعد ممارسة الرياضة.

وأفادت بأن هؤلاء الذين شربوا عصير الشمندر وجدوا بأنهم تمتعوا بضغط دم أقل وحركة عضلات عصبية أخف من هؤلاء الذين تناولوا الدواء الوهمي.

وقالت : "إن هذه النتائج تثبت بأن النتيرات المغذية يمكنها أن تحافظ على استقرار الجهاز العصبي والعضلي وبالتالي ضمان صحة القلب."

اترك تعليقاً