تغذية

عالجي ارتفاع ضغط الدم بتناول هذه الثمرة!

عالجي ارتفاع ضغط الدم بتناول هذه ال...

الكثير من الأشخاص يعانون من ارتفاع ضغط الدم لكنهم لا يعرفون ذلك ولهذا السبب يطلق على هذا المرض "القاتل الصامت"، إذ إنه يؤدي إلى جلطة قلبية أو دماغية أو تلف الكليتين بمرور الوقت في حال لم يتم علاجه. وبحسب تقرير طبي أصدرته "جامعة فلوريدا" الأمريكية فأنت تعانين من هذه الحالة في حال ارتفاع ضغط دمك إلى 90-140 أو أكثر. وأشار التقرير إلى أن هناك عدة طرق لخفض ضغط الدم منها ممارسة الرياضة وانقاص الوزن والحمية الغذائية والأدوية لكنه أكد بأن ثمرة التوت البري (العنب البري) تعتبر من أهم الطرق التي تؤدي إلى خفض ضغط الدم. وقال التقرير: "في حال تناولك

الكثير من الأشخاص يعانون من ارتفاع ضغط الدم لكنهم لا يعرفون ذلك ولهذا السبب يطلق على هذا المرض "القاتل الصامت"، إذ إنه يؤدي إلى جلطة قلبية أو دماغية أو تلف الكليتين بمرور الوقت في حال لم يتم علاجه.

وبحسب تقرير طبي أصدرته "جامعة فلوريدا" الأمريكية فأنت تعانين من هذه الحالة في حال ارتفاع ضغط دمك إلى 90-140 أو أكثر.

وأشار التقرير إلى أن هناك عدة طرق لخفض ضغط الدم منها ممارسة الرياضة وانقاص الوزن والحمية الغذائية والأدوية لكنه أكد بأن ثمرة التوت البري (العنب البري) تعتبر من أهم الطرق التي تؤدي إلى خفض ضغط الدم.

وقال التقرير: "في حال تناولك حفنة من هذه الثمرة يوميا فإن ضغط الدم عندك سيهبط بحوالي 6% ويعود إلى طبيعته".

وأفاد التقرير بأن التوت البري يخفض الضغط لقدرته على زيادة مادة نايتريك أسيد في الجسم مما يؤدي إلى توسيع الأوعية الدموية وتحسين نشاط الخلايا والذي بدوره يحسن أداء القلب.

كما نصح التقرير بتقليل استهلاك الملح والكافيين والمشروبات الروحية وممارسة الرياضة بشكل منتظم وانقاص الوزن والإقلاع عن التدخين والنوم لمدة ست ساعات على الأقل يوميا من أجل خفض ضغط الدم بشكل دائم.

اترك تعليقاً