تغذية

دراسة تحذر من تناول الطعام على "مكتب العمل"

دراسة تحذر من تناول الطعام على "مكت...

غالبا ما يضطر الموظفون لتناول طعامهم داخل مكاتبهم، نظرا لضيق الوقت، أو طمعا في وقت زائد من الراحة، بدل تضييعه في الانتقال إلى المطاعم، إذ يفضل البعض البقاء داخل المكتب، وتناول وجبة خفيفة. لكن الجديد أتت به دراسة أمريكية أجريت لمدة 12 شهرا داخل مجموعة من مكاتب العمل، بثلاث ولايات بأمريكا، ونشرت نتائجها على موقع "إليليت ديلي" مؤخرا، وأشرف على إنجازها مجموعة علماء أمريكيين ينتمون للجمعية الأمريكية لعلم الأحياء الدقيقة.   وحذرت هذه الداراسة من تناول الطعام داخل مكاتب العمل، مشيرة إلى أن وجبة الغذاء فوق مكتب مخصص للعمل يؤدي إلى تكوين بكتيريا وفطريات، هي عبارة عن كائنات حية دقيقة

غالبا ما يضطر الموظفون لتناول طعامهم داخل مكاتبهم، نظرا لضيق الوقت، أو طمعا في وقت زائد من الراحة، بدل تضييعه في الانتقال إلى المطاعم، إذ يفضل البعض البقاء داخل المكتب، وتناول وجبة خفيفة.

لكن الجديد أتت به دراسة أمريكية أجريت لمدة 12 شهرا داخل مجموعة من مكاتب العمل، بثلاث ولايات بأمريكا، ونشرت نتائجها على موقع "إليليت ديلي" مؤخرا، وأشرف على إنجازها مجموعة علماء أمريكيين ينتمون للجمعية الأمريكية لعلم الأحياء الدقيقة.

 

وحذرت هذه الداراسة من تناول الطعام داخل مكاتب العمل، مشيرة إلى أن وجبة الغذاء فوق مكتب مخصص للعمل يؤدي إلى تكوين بكتيريا وفطريات، هي عبارة عن كائنات حية دقيقة للغاية، يمكن أن تسبب أمراضا خطيرة، إضافة إلى أنها تنتقل عبر الطعام لتنقل العدوى بين العاملين، ونقل مختلف الأمراض بينهم مثل "الالتهاب الرئوي، والدرن، والأمراض الجلدية، كما تفرز بعض البكتيريا السموم التي تهاجم العضلات والأعصاب وتسبب الأمراض مثل بكتيريا الكزاز، والتسمم الغذائي الناتج عن بعض السموم التي تفرزها البكتيريا في الغذاء نتيجة تلوث الغذاء بها".

لهذا شددت الدراسة على العمال بتجنب تناول وجباتهم داخل مكاتب العمل، لأنه أمر قد يؤدي إلى الإصابة بهذه الأمراض الخطيرة التى تؤدي بعضها إلى الوفاة.

اترك تعليقاً