5 نصائح بسيطة تفقدك 5 كيلوغرامات من وزنك

5 نصائح بسيطة تفقدك 5 كيلوغرامات من وزنك

نديم كعوش

نشرت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية اليوم دراسة طبية أوردت خمس نصائح بسيطة لفقدان نحو 5 كيلوغرامات في فترة قصيرة.

وقالت الصحيفة استنادًا للدراسة :”لن تصدقي كيف سيكون بمقدورك إزالة الدهن الزائد في فترة قصيرة إذا ما اتبعت هذه النصائح الخمس البسيطة”.

وفيما يلي تلك النصائح:

احصلي على قسط كاف من النوم

happy-woman-sleeping-pillow-750x400

إن قلة النوم تمنع الشخص من اتخاذ قرارات صائبة فيما يتعلق بتناول طعام صحي وتدفعه إلى تناول وجبة إفطار كبيرة، كما يفضل تناول مأكولات سريعة في الليل بسبب التعب. لذلك من المستحسن الحصول على قسط كاف من النوم بمعدل 7-9 ساعات يوميا.

ابقي الفواكه في متناول اليد

Young woman holding glass bowl with fruit salad

حاولي أن تضعي الفواكه على الطاولة حتى تلتقطي حبة بسهولة كلما شعرت بالجوع بدلاً من الذهاب للثلاجة والخزانة لتناول طعام غير صحي، إذ تشير دراسة إلى أن هؤلاء الذين لم يقوموا بذلك زاد وزنهم بمعدل 6 كلغ مقارنة مع الأشخاص الذين أبقوا الفاكهة في متناول اليد.

سجلي كل شيء تأكلينه خلال اليوم

201210-orig-write-600x411

رغم أنها عملية متعبة فإنها تساعدك على معرفة الكثير عن عاداتك في تناول الطعام، وتحديد نوعية وكيمة الطعام.

استخدمي يديك لقياس حجم الطعام

999788_423409424452617_510736855_n

إن أي زيادة في حجم الطعام ولو صغيرة تؤدي إلى زيادة كبيرة في الوزن. احرصي على اختيار أطباق مناسبة وحاولي قياس حجم كل وجبة تتناولينها، وفي حال تعذر ذلك استخدمي يديك في عملية القياس. وبحسب الخبراء من المفضل اختيار حفنتين من الخضروات وحفنة من الحبوب المغذية وحفنة كبيرة من اللحم وكمية صغيرة جدا من الدهن النباتي.

لا تبالغي في تناول الطعام الصحي

healthy-eating-irina-dorko-794x596

هناك أشخاص يبالغون في تناول الطعام الصحي بدعوى أنه مفيد لهم وهذا يؤدي عادة إلى الإدمان على تناول كميات كبيرة ، ما يؤدي إلى زيادة وزنهم، حاولي تناول أطباق أصغر مهما كانت طبيعة الطعام، إذ تشير الدراسات إلى أن تناول طبق طعام بقياس 10 بوصات ، يوفر سعرات حرارية أقل بحوالي 22% من أطباق بقياس 12 بوصة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com