تغذية

البروكلي والملفوف والأفوكادو.. تزيدكِ شباباً!

البروكلي والملفوف والأفوكادو.. تزيد...

محتوى مدفوع

توصل العلماء في الولايات المتحدة إلى أن أكل البروكلي والملفوف والأفوكادو بانتظام يبطيء الشيخوخة لاحتوائها على مواد تنشط طاقة الجسم. وقال العلماء في دراسة أمريكية نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إنه تمت تجربة هذه المواد التي تدعى "نيكوتينامايد مونون يولكليوتيد" على فئران وأظهرت أنها أبطأت معدل شيخوخة جسمها وبدت أصغر من عمرها. وأشارت الدراسة إلى أنه تم الاستنتاج بأن هذه المواد تؤدي إلى تقليل شيخوخة العضلات والعظام والكبد وضعف النظر وحساسية الأنسولين ونظام المناعة ووزن الجسم ومستويات النشاط الجسدي بشكل عام. وأفادت بأن صحة الإنسان تعتمد بشكل كبير على كيفية استخدام الطاقة في الجسم وأن الخلايا التي تنتج الطاقة تضعف

توصل العلماء في الولايات المتحدة إلى أن أكل البروكلي والملفوف والأفوكادو بانتظام يبطيء الشيخوخة لاحتوائها على مواد تنشط طاقة الجسم.

shutterstock_229503760

وقال العلماء في دراسة أمريكية نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إنه تمت تجربة هذه المواد التي تدعى "نيكوتينامايد مونون يولكليوتيد" على فئران وأظهرت أنها أبطأت معدل شيخوخة جسمها وبدت أصغر من عمرها.

وأشارت الدراسة إلى أنه تم الاستنتاج بأن هذه المواد تؤدي إلى تقليل شيخوخة العضلات والعظام والكبد وضعف النظر وحساسية الأنسولين ونظام المناعة ووزن الجسم ومستويات النشاط الجسدي بشكل عام.

shutterstock_381673438

وأفادت بأن صحة الإنسان تعتمد بشكل كبير على كيفية استخدام الطاقة في الجسم وأن الخلايا التي تنتج الطاقة تضعف عادة مع التقدم في السن مشيرة إلى أن العلماء لا يعرفون حتى الآن لماذا يحدث ذلك لكنهم يعتقدون بأن فقدان الطاقة هو الذي يؤدي للشيخوخة.

وأضافت بأن العلماء توصلوا إلى حقيقة أن مادة" نيكوتينامايد مونون يولكليوتيد" يمكن أن تعوض النقص في إنتاج الطاقة ما يؤدي إلى إبطاء عملية الشيخوخة.

shutterstock_294838064

وقال الدكتور شين أشيرو من جامعة واشنطن للطب: "توصلنا لطريقة إبطاء الشيخوخة في الفئران وبما أن خلايا الإنسان تنتج الطاقة بطريقة مماثلة فإننا متفائلون بأن تلك المواد الموجودة في مثل هذه الأطعمة وهي البروكلي والملفوف والأفوكادو ستساعد الناس على الحفاظ على صحتهم وإبطاء عملية الشيخوخة"، مشيرا إلى أن الخطوة التالية تتمثل في اختبار تلك المواد على الإنسان في اليابان.

اترك تعليقاً