هذه الفواكه تساعد على فقدان الوزن
Shutterstock

هذه الفواكه تساعد على فقدان الوزن

تحتوي الفاكهة على سكر طبيعي، لذا يفترض الكثيرون أنها تساهم في زيادة الوزن. ومع ذلك، تظهر الأبحاث الجديدة أن تناول الفاكهة يدعم التحكم الصحي في الوزن.

Shutterstock

وأظهرت الأبحاث أن زيادة الاستهلاك اليومي للفواكه يرتبط عكسيًا بزيادة الوزن، ما يعني أنه كلما تم استهلاك المزيد من الفاكهة، كلما قلّت زيادة الوزن.

ويرجع الباحثون هذا إلى احتواء الفواكه على مضادات الالتهابات التي تؤثر في ميكروبيوم الأمعاء، وتعزز الشعور بالشبع. كما أن الفواكه الكاملة تتطلب المضغ، وتحتوي على الألياف والماء، لذا تبقى في المعدة لوقت أطول، ما يؤخر الشعور بالجوع.

كما أن الفيتامينات الموجودة في معظم الفواكه مثل A وE وC، مسؤولة عن تقليل الدهون في البطن، أما مضادات الأكسدة فيها، فمرتبطة بانخفاض نسبة الدهون أيضًا.

ومن بين الفواكه التي عليك إضافتها إلى نظامك الغذائي لإنقاص الوزن:

Shutterstock

التفاح

يعتبر التفاح من بين الفواكه الرائعة لخسارة الوزن، ووجدت الأبحاث أن تناول تفاحة مقطعة قبل 15 دقيقة من الغداء، يتسبب باستهلاك 190 سعرة حرارية أقل خلال تناول الطعام.

يحتوي التفاح على نسبة قليلة من السعرات الحرارية ولكنه غني بالألياف التي تعزز الشعور بالامتلاء، كما تحتوي قشور التفاح على مركبات تساعد على تحسين عملية الهضم.

Shutterstock

الأفوكادو

على الرغم من احتوائه على مستويات مرتفعة من الدهون والسعرات الحرارية، يعتبر الأفوكادو اختيارًا فعّالًا لإدارة الوزن. وأظهرت الدراسات أن تناوله يمكن أن يساعد على تقليل الدهون خاصةً في منطقة البطن. بالإضافة إلى ذلك، أظهرت دراسة أخرى أن إضافة الأفوكادو إلى وجبة الإفطار يقلل من الرغبة في تناول الطعام خلال اليوم.

Shutterstock

البطيخ

البطيخ هو فاكهة غنية بالماء، تحتوي على القليل من السعرات الحرارية؛ ما يجعلها خيارًا مثاليًا للذين يسعون لفقدان الوزن. يحتوي البطيخ على مركب يُعرف باسم السيترولين، والذي يساعد على تحفيز عملية الأيض.

Shutterstock

الأناناس

يحتوي الأناناس على إنزيم يُعرف باسم بروميلين، والذي يساعد على تحلل البروتينات وتحسين عملية الهضم. كذلك، يحتوي الأناناس على سعرات حرارية منخفضة؛ ما يجعله خيارًا مناسبًا لمن يسعون لخسارة الوزن.

Shutterstock

العنب

العنب يحتوي على مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة والألياف؛ ما يعزز من الإحساس بالشبع لفترة أطول.

Shutterstock

الرمان

يحتوي الرمان على نسبة عالية من الألياف. كوب واحد منه يوفر 145 سعرة حرارية و7 غرامات من الألياف. الرمان غني بمركب البوليفينول الذي يساعد على فقدان الوزن، إضافة إلى تقليل الالتهاب والوقاية من السرطان والأمراض التنكسية العصبية مثل ألزهايمر.

هذه الفواكه تساعد على فقدان الوزن
ما هي طريقة "30/30/30" لإنقاص الوزن؟

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com