تمارين رياضية

إليكِ عزيزتي.. هكذا تصلين لعمر الـ 90 عامًا بنشاط وحيوية!

إليكِ عزيزتي.. هكذا تصلين لعمر الـ...

قال باحثون هولنديون إن السيدات اللاتي يرغبن في الوصول لسن الـ 90 يتعيّن عليهن البقاء على مقربة من الوزن نفسه الذي كُنَّ عليه في العشرينيات من أعمارهن. وتوصل الباحثون لتلك النتيجة بعد تتبعهم لحوالي 8 آلاف رجل وامرأة بدءًا من أواخر الستينيات من أعمارهم، وسؤالهم عن أوزانهم حين كانوا صغارًا في السن. واكتشف الباحثون أن السيدات اللاتي اكتسبن وزنًا أقل خلال حياتهن من المحتمل أن يصلن إلى سن الـ 90! ونوه الباحثون في الوقت نفسه إلى أنهم وجدوا أن الرجال لا يستفيدون من إبقاء أوزانهم كما هي، وأوضحوا أنه كلما زاد النشاط البدني الذي يقوم به الرجال على مدار حياتهم،

قال باحثون هولنديون إن السيدات اللاتي يرغبن في الوصول لسن الـ 90 يتعيّن عليهن البقاء على مقربة من الوزن نفسه الذي كُنَّ عليه في العشرينيات من أعمارهن.

وتوصل الباحثون لتلك النتيجة بعد تتبعهم لحوالي 8 آلاف رجل وامرأة بدءًا من أواخر الستينيات من أعمارهم، وسؤالهم عن أوزانهم حين كانوا صغارًا في السن.

واكتشف الباحثون أن السيدات اللاتي اكتسبن وزنًا أقل خلال حياتهن من المحتمل أن يصلن إلى سن الـ 90!

ونوه الباحثون في الوقت نفسه إلى أنهم وجدوا أن الرجال لا يستفيدون من إبقاء أوزانهم كما هي، وأوضحوا أنه كلما زاد النشاط البدني الذي يقوم به الرجال على مدار حياتهم، زادت فرصهم في العيش واحتمالية الوصول كذلك إلى سن الـ 90، فيما يختلف الوضع بالنسبة للسيدات اللاتي يمكنهن الاكتفاء ببعض الأنشطة البدنية الخفيفة مثل تمشية كلب أليف، المشي أو ركوب الدراجة والوصول بها لمكان العمل.

ولهذا أوصى الباحثون بإمكانية أن تكتفي السيدات بممارسة الرياضة مدة تتراوح ما بين 30 إلى 60 دقيقة في اليوم، حيث يساعد ذلك على بلوغهن سن الـ 90 بنسبة تصل إلى 21 %.

 

اترك تعليقاً