تمارين رياضية

سلاح فتّاك لتحسين أدائك الرياضي.. اكتشفيه!

سلاح فتّاك لتحسين أدائك الرياضي.. ا...

محتوى مدفوع

لا شك أن كثيرا من السيدات يتملكهن شغف ممارسة الرياضة والاهتمام بتحسين أدائهن البدني والرياضي، لكن هناك أدوات من شأنها أن تساعدهن على تحقيق تلك الغاية بكل سهولة. واتضح مؤخرا أن من بين هذه الأدوات هي الابتسامة! حيث وجد باحثون أن الابتسام أمر من الممكن أن يساعد على تعزيز الأداء الرياضي بشكل كبير. واكتشف الباحثون من دراستهم التي أجروها في جامعة ألستر بأيرلندا الشمالية أن الابتسامة من الممكن أن تحد من الجهد الذي يبذله الرياضيون أو مدى الصعوبة التي يشعرون بها أثناء ممارسة التمرينات المختلفة، ما يسهل عليهم أثناء ممارستها. وأكد الباحثون أن كثيرا من الأبطال الرياضيين المشهورين، مثل العداء

لا شك أن كثيرا من السيدات يتملكهن شغف ممارسة الرياضة والاهتمام بتحسين أدائهن البدني والرياضي، لكن هناك أدوات من شأنها أن تساعدهن على تحقيق تلك الغاية بكل سهولة.

واتضح مؤخرا أن من بين هذه الأدوات هي الابتسامة! حيث وجد باحثون أن الابتسام أمر من الممكن أن يساعد على تعزيز الأداء الرياضي بشكل كبير.

واكتشف الباحثون من دراستهم التي أجروها في جامعة ألستر بأيرلندا الشمالية أن الابتسامة من الممكن أن تحد من الجهد الذي يبذله الرياضيون أو مدى الصعوبة التي يشعرون بها أثناء ممارسة التمرينات المختلفة، ما يسهل عليهم أثناء ممارستها.

وأكد الباحثون أن كثيرا من الأبطال الرياضيين المشهورين، مثل العداء الكيني الأولمبي اليود كيبتشوج، يلجأون إلى الابتسامة كسلاح فعال يساعدهم على تعزيز أدائهم.

وأشارت نتائج الدراسة إلى أن الابتسامة تساعد على الحد من توتر العضلات وتشتت الرياضيين بعيدا عن الأحاسيس الجسدية، وبالتالي تسهل عليهم ممارسة الرياضة.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بهذا الخصوص عن الباحث نويل بريك قوله: "لاحظت أن بعض الرياضيين يلجأون إلى الابتسامة في منافسات الركض وركوب الدراجات، وانتابني الفضول لمعرفة ما إن كان لتلك الإستراتيجية أي تأثير قابل للقياس على نشاط التحمل. وتبين لنا من الدراسة التي أجريناها بهذا الشأن تحسن أداء الرياضيين على صعيد الطاقة المبذولة من جانبهم ومنحهم شعور الاسترخاء والحد من توتر عضلاتهم".

اترك تعليقاً