تمارين رياضية

هل تُحَسّن الموسيقى التحفيزية أداءك أثناء ممارسة الرياضة؟

هل تُحَسّن الموسيقى التحفيزية أداءك...

محتوى مدفوع

على عكس الاعتقاد السائد بأن نوعية الموسيقى التحفيزية التي عادة ما يتم تشغيلها أثناء ممارسة الرياضة تعنى بتحسين الأداء البدني للأشخاص، جاءت دراسة ألمانية لتشير إلى أن تلك الموسيقى قد لا تقدم للأشخاص ما يصبون إليه من أهداف بهذا الخصوص. وقال الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في معهد ماكس بلانك للجماليات التجريبية بفرانكفورت إلى أن الاستماع للموسيقى التحفيزية لا يحسن الأداء العام خلال الأنشطة الرياضية أو ممارسة الرياضة، لكن الخبراء يرون أنها تجعل الأشخاص أكثر إقداما على المخاطر. ونقلت صحيفة الدايلي ميل بهذا الصدد عن دكتور بول إيلفيرس، أحد المشاركين في الدراسة من معهد ماكس بلانك، قوله: "بينما ركزت كثير

على عكس الاعتقاد السائد بأن نوعية الموسيقى التحفيزية التي عادة ما يتم تشغيلها أثناء ممارسة الرياضة تعنى بتحسين الأداء البدني للأشخاص، جاءت دراسة ألمانية لتشير إلى أن تلك الموسيقى قد لا تقدم للأشخاص ما يصبون إليه من أهداف بهذا الخصوص.

وقال الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في معهد ماكس بلانك للجماليات التجريبية بفرانكفورت إلى أن الاستماع للموسيقى التحفيزية لا يحسن الأداء العام خلال الأنشطة الرياضية أو ممارسة الرياضة، لكن الخبراء يرون أنها تجعل الأشخاص أكثر إقداما على المخاطر.

ونقلت صحيفة الدايلي ميل بهذا الصدد عن دكتور بول إيلفيرس، أحد المشاركين في الدراسة من معهد ماكس بلانك، قوله: "بينما ركزت كثير من الدراسات والبحوث العلمية على استكشاف دور الموسيقى في إثارة ردود الفعل العاطفية واستخدامها في تنظيم الحالة المزاجية، فأنه لم تجر سوى قليل من الدراسات والنقاشات بشأن العلاقة بين الاستماع للموسيقى والتغييرات التي تطرأ على أوجه إدراك التقييم الذاتي".

اترك تعليقاً