تمارين رياضية

هذا ما يمكنك أن تتعلميه من نهج نجمات رياضة التنس!

هذا ما يمكنك أن تتعلميه من نهج نجما...

رغم صعوبة نظام التدريبات الذي تتبعه نجمات التنس المحترفات والذي يجبرهن على الالتزام بالتمرين 6 أيام في الأسبوع على مدار 48 أسبوعا في العام، لكن يمكن لك سيدتي إن كنتِ من المهتمات بممارسة الرياضة يومياً أن تتعلمي من نهج لاعبات التنس المحترفات، وهو ما أكده مارك سوفوليس، مدرب التنس الشهير مشيرا لبعض النقاط الهامة، التي من بينها: - التوازن، حيث يتعين على كل امرأة أن توفر لنفسها الوقت الذي يتيح لها فعل كل شيء بدءا من اهتمامها بنظامها الغذائي وانتهاء بإيجاد وقت لتغطية كافة جوانب اللعبة سواء كانت تكتيكية، بدنية، ذهنية، فنية أو غذائية. ولأي امرأة أن تعلم أن وضع

رغم صعوبة نظام التدريبات الذي تتبعه نجمات التنس المحترفات والذي يجبرهن على الالتزام بالتمرين 6 أيام في الأسبوع على مدار 48 أسبوعا في العام، لكن يمكن لك سيدتي إن كنتِ من المهتمات بممارسة الرياضة يومياً أن تتعلمي من نهج لاعبات التنس المحترفات، وهو ما أكده مارك سوفوليس، مدرب التنس الشهير مشيرا لبعض النقاط الهامة، التي من بينها:

- التوازن، حيث يتعين على كل امرأة أن توفر لنفسها الوقت الذي يتيح لها فعل كل شيء بدءا من اهتمامها بنظامها الغذائي وانتهاء بإيجاد وقت لتغطية كافة جوانب اللعبة سواء كانت تكتيكية، بدنية، ذهنية، فنية أو غذائية.

ولأي امرأة أن تعلم أن وضع خطة تحظى بقدر من الترتيب والنظام أمر يساعد الدماغ على التعامل مع ما يجب أن يفعل وتهيئة الأجواء للنجاح في تحقيق ما تصبو إليه بشأن لياقتها البدنية.

- الحمية الغذائية، حيث يتعين عليك النظر إلى الطعام على أنه الوقود اللازم لحيويتك وطاقتك، وبنفس المبدأ، يجب الاهتمام أيضا بشرب المياه، الفواكه، الخضراوات، فهذا كله سيعود بالنفع في نفس الوقت أيضا على البشرة، الشعر والأظافر.

- الراحة والاستشفاء، ولك أن تعلمي أنك إذا لم تمنحي جسمك الراحة اللازمة والفرصة للاستشفاء، فسيستحيل عليكِ تعزيز أدائك وبالتالي لن يكون بمقدورك المواصلة. ولهذا ينصح بالنوم ما بين 8 – 10 ساعات كل ليلة لأن الجسم يتعافى أثناء النوم، وكذلك ينصح بممارسة رياضة التأمل وفرد الجسم لمدة 45 دقيقة كل يوم.

- التدريبات البدنية، يتعين عليك أيضا الاهتمام بممارسة بعض التمرينات الأخرى كالركض لمسافات طويلة، الحركة الخفيفة لمسافات قصيرة، تدريبات الوزن، اليوغا ورياضة بيلاتس التي تساعد على تقويم الجسم وتحسين توازنه ومرونته.

اترك تعليقاً