تمارين رياضية

ستفاجئك فائدة ممارسة التمرينات الرياضية الشاقة 3 مرات أسبوعيًا

ستفاجئك فائدة ممارسة التمرينات الري...

في تأكيد جديد على أهمية ممارسة الرياضة والاهتمام بتحسين الأداء البدني للجسم، وجد باحثون أمريكيون أن ممارسة التمرينات الرياضية الشاقة 3 مرات في الأسبوع تبطئ بشكل كبير خطر الإصابة بمرض شلل الرعاش. وأوردت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن الباحثين الذين توصلوا لتلك النتيجة من خلال دراسة أجروها في جامعة نورث ويسترن قولهم إن الانتظام في ممارسة التمرينات عالية الكثافة تقلل الهزات، تصلب الأطراف وبطء الحركة والاتزان بنسبة 15 % لمدة 6 أشهر على الأقل، وربما مدة أطول من ذلك. ومن الجدير ذكره أن مرضى شلل الرعاش يعانون من نقص في الدوبامين، تلك المادة الكيميائية العصبية اللازمة للحركة والذاكرة، والتي تتسبب

في تأكيد جديد على أهمية ممارسة الرياضة والاهتمام بتحسين الأداء البدني للجسم، وجد باحثون أمريكيون أن ممارسة التمرينات الرياضية الشاقة 3 مرات في الأسبوع تبطئ بشكل كبير خطر الإصابة بمرض شلل الرعاش.

وأوردت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن الباحثين الذين توصلوا لتلك النتيجة من خلال دراسة أجروها في جامعة نورث ويسترن قولهم إن الانتظام في ممارسة التمرينات عالية الكثافة تقلل الهزات، تصلب الأطراف وبطء الحركة والاتزان بنسبة 15 % لمدة 6 أشهر على الأقل، وربما مدة أطول من ذلك.

ومن الجدير ذكره أن مرضى شلل الرعاش يعانون من نقص في الدوبامين، تلك المادة الكيميائية العصبية اللازمة للحركة والذاكرة، والتي تتسبب التمرينات الرياضية في تحفيز الدماغ وحثه بشكل فعلي على إفرازها.

ووجدت الدراسة، التي أجراها الباحثون على 128 مريضاً، أن تلك التمرينات الرياضة ساعدت في واقع الأمر على منع تفاقم أعراض المرض المدمرة لمدة 6 أشهر على الأقل، وأن فوائد ذلك ربما تستمر لفترة أطول.

اترك تعليقاً