تمارين رياضية

نصائح لتنحيف الأرداف للخبير الإسباني جوستافو ألكسندري

نصائح لتنحيف الأرداف للخبير الإسبان...

تَضخُّم الأرداف مشكلة تعاني منها الكثير من السيدات، ولها عدّة مساوئ، أبرزها صعوبة إيجاد ملابس أنيقة وفساتين جذابة، حيث تضطر المرأة إلى اختيار ملابس طويلة وواسعة لإخفاء هذا التضخم. وقال جوستافو ألكسندري، اختصاصي العلاج الطبيعي الإسباني لـ"فوشيا"، إن أسباب مشكلة تضخم الأرداف تعود إلى عدّة عوامل أهمها الجلوس لفترات طويلة، حيث أثبتت الدراسات أن أكثر من 50% من المصابين بتضخم الأرداف يطيلون الجلوس وأغلبهم لا يقومون بحركات لتنشيط الجسم أثناء العمل. بالإضافة إلى النظام الغذائي السيئ الذي يتوفّر على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، مما يؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة الأرداف، والإكثار من تناول البروتينات والألياف الغذائية والمشروبات الغذائية.

تَضخُّم الأرداف مشكلة تعاني منها الكثير من السيدات، ولها عدّة مساوئ، أبرزها صعوبة إيجاد ملابس أنيقة وفساتين جذابة، حيث تضطر المرأة إلى اختيار ملابس طويلة وواسعة لإخفاء هذا التضخم.

وقال جوستافو ألكسندري، اختصاصي العلاج الطبيعي الإسباني لـ"فوشيا"، إن أسباب مشكلة تضخم الأرداف تعود إلى عدّة عوامل أهمها الجلوس لفترات طويلة، حيث أثبتت الدراسات أن أكثر من 50% من المصابين بتضخم الأرداف يطيلون الجلوس وأغلبهم لا يقومون بحركات لتنشيط الجسم أثناء العمل.

بالإضافة إلى النظام الغذائي السيئ الذي يتوفّر على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، مما يؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة الأرداف، والإكثار من تناول البروتينات والألياف الغذائية والمشروبات الغذائية.

وللتخلّص من هذا المشكل وتنحيف الأرداف إليك أفضل الطرق:

- تغيير النظام الغذائي وذلك بعدم الإكثار من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية بنسبة كبيرة.

- ممارسة تمارين الكارديو الخاص بتخسيس منطقة الأرداف عن طريق حرق الدهون المتركّزة في المنطقة وذلك بواسطة ركوب الدراجات أو المشي السريع والركض على الشاطئ خمس مرات في الأسبوع لمدة ساعة.

- صعود الدرج والنزول لما له من فوائد في تنحيف الأرداف.

- الاستلقاء على أرضية مريحة مع تثبيت اليدين أسفل الرأس ورفع الساقين في الهواء، وتكرار التمرين عشر دقائق.

اترك تعليقاً