تمارين رياضية

تجنبي استخدام مزيل العرق قبل التمارين الرياضية.. لهذه الأسباب!

تجنبي استخدام مزيل العرق قبل التمار...

محتوى مدفوع

كثيرات هن النساء اللواتي يذهبن للنادي الرياضي، من أجل التمرين بأجساد تغطيها كميات من مزيل الروائح، رغبة منهن في منع رائحة العرق، لكن هذا الاعتقاد خاطئ. أكّدت دراسة طبية نشرتها صحيفة "مترو" البريطانية، أن الجسم بحاجة للتعرق خلال التمرين، وأن مزيلات الروائح تؤثر سلبا على استفادة الجسم من التمارين. وقالت الدراسة:"إن النادي الرياضي هو المكان الذي يجب أن تتعرّقي فيه قدر الإمكان؛ لأن ذلك يعد أمرا جيدا، خاصة أن الجلد هو أكبر عضو في الجسم، والعرق يمنع ارتفاع حرارته بشكل كبير.... كما أنه مع تحسن لياقتك يبدأ نظام الحرارة في جسدك بالعمل بشكل أفضل، ما يؤدي إلى ترطيبه وتبريده بسرعة

كثيرات هن النساء اللواتي يذهبن للنادي الرياضي، من أجل التمرين بأجساد تغطيها كميات من مزيل الروائح، رغبة منهن في منع رائحة العرق، لكن هذا الاعتقاد خاطئ.

أكّدت دراسة طبية نشرتها صحيفة "مترو" البريطانية، أن الجسم بحاجة للتعرق خلال التمرين، وأن مزيلات الروائح تؤثر سلبا على استفادة الجسم من التمارين.

وقالت الدراسة:"إن النادي الرياضي هو المكان الذي يجب أن تتعرّقي فيه قدر الإمكان؛ لأن ذلك يعد أمرا جيدا، خاصة أن الجلد هو أكبر عضو في الجسم، والعرق يمنع ارتفاع حرارته بشكل كبير.... كما أنه مع تحسن لياقتك يبدأ نظام الحرارة في جسدك بالعمل بشكل أفضل، ما يؤدي إلى ترطيبه وتبريده بسرعة أكبر".

وأضافت: "جسدك بحاجة للترطيب والتبريد أثناء ممارسة التمارين الرياضية... لذلك عندما تستعملين مزيل الروائح فان ذلك يعيق التعرق ويرفع حرارة الجسم.. وإذا كنت قلقة من رائحة العرق فعليك الكف عن القلق؛ لأن الرائحة تبدأ بعد ساعتين من التعرق".

ونصحت الدراسة بارتداء ألبسة رياضية فضفاضة  خلال التمرين للتقليل من التعرق غير الضروري، مشيرة إلى ضرورة إبقاء الجسم رطبا خلال ممارسة الرياضة.

وختمت قائلة:"تذكري بأنك تقومين بالتمارين الرياضية من اجل التعرق، فهو العنصر الأساسي لصحة القلب او إنقاص الوزن.. كما أن التعرق بشكل طبيعي يعني أن قلبك يعمل بجهد قوي وأنك تحرقين الدهن وتبنين عضلاتك.. لذا عليك التوقف تماما عن استخدام مزيلات الروائح".

اترك تعليقاً