تمارين رياضية

5 أخطاء شائعة تفعلينها عند ممارسة الرياضة.. تمنع فقدان الوزن!

5 أخطاء شائعة تفعلينها عند ممارسة ا...

هل تواظبين على ممارسة الرياضة بشكل منتظم، دون أن تري نتيجة هذه الرياضة على جسدكِ بشكل واضح، وخاصة عدم القدرة على فقدان الوزن؟ إذا كانت الإجابة: نعم، فإن هذا معناه أنكِ تقومين ببعض الأخطاء المعتادة أثناء ممارسة الرياضة تقف عائقا أمام فقدان الوزن، وتمنعكِ من الحصول على الجسد المثالي والصحي رغم انتظامكِ في الرياضة. شرب الماء يجب عليكِ شرب زجاجة واحدة من الماء على الأقل أثناء ممارسة الرياضة، من أجل ترطيب الجسم والدماغ، والمساعدة في إبقائكِ نشطة من الناحية البدنية، فضلا عن أنها تساعدكِ بالطبع في القضاء على السموم من جسدكِ. الإحماء القيام بعمليات الإحماء قبل ممارسة التدريبات ضرورية للغاية،

هل تواظبين على ممارسة الرياضة بشكل منتظم، دون أن تري نتيجة هذه الرياضة على جسدكِ بشكل واضح، وخاصة عدم القدرة على فقدان الوزن؟

إذا كانت الإجابة: نعم، فإن هذا معناه أنكِ تقومين ببعض الأخطاء المعتادة أثناء ممارسة الرياضة تقف عائقا أمام فقدان الوزن، وتمنعكِ من الحصول على الجسد المثالي والصحي رغم انتظامكِ في الرياضة.

شرب الماء

يجب عليكِ شرب زجاجة واحدة من الماء على الأقل أثناء ممارسة الرياضة، من أجل ترطيب الجسم والدماغ، والمساعدة في إبقائكِ نشطة من الناحية البدنية، فضلا عن أنها تساعدكِ بالطبع في القضاء على السموم من جسدكِ.

الإحماء

القيام بعمليات الإحماء قبل ممارسة التدريبات ضرورية للغاية، حتى يصبح جسمكِ مستعدا للعمل الشاق، ويمكنكِ اختيار نوع الإحماء الذي تفضلينه، مثل الركض أو القفز أو حتى المشي لمدة 5 دقائق.

تنويع التمارين

لتعزيز فعالية فقدان الوزن يجب أن تنوّعي في ممارسة التمارين، مع استخدام بعض الأوزان التي تجلب لكِ بعض العضلات، والتي ستحصلين من خلالها على النتيجة المطلوبة.

الراحة بعد التمارين

الحصول على فترة راحة بعد كل مجموعة من التمارين أمر مهم أيضا، حتى تعطي جسمكِ وقتا للتعافي، وعدم فعل ذلك خطأ وخطر، علما أن الكثيرات تعانين من الإصابات نتيجة عدم الحصول على الراحة الكافية بين التمرينات، لذا ينصح بالحصول على استراحة من 3 – 5 دقائق بين التدريبات.

تناول الطعام بعد انتهاء التمرينات

ترفض كثيرات تناول الطعام بعد التمارين، حتى لا تعود إليهن الدهون التي فقدنها مرة أخرى، وهذا غير صحيح، لأن تناول الطعام لن يعيد الخلايا الدهنية، بل يعيد لجسدكِ الطاقة، ويفضّل تناول الخبز مع الأفوكادو، أو سمك السلمون مع الخضراوات، وعدم تناول الأطعمة المصنّعة أو الحلويات.

اترك تعليقاً