تمارين رياضية

لن تصدقي.. الرياضة لا تساعدك على إنقاص وزنك بل تزيده!

لن تصدقي.. الرياضة لا تساعدك على إن...

محتوى مدفوع

خلافاً عن كل النظريات السائدة والتي اعتدنا سماعها عن الفوائد الهامة للممارسة الرياضة في إنقاص الوزن وإنجاح أي برنامج حمية متكامل، جاءت دراسات أخيرة من بعض خبراء التغذية لتنفي هذه الافتراضات. وأوضحت خبيرة التغذية الأسترالية جيسيكا سيبل، من خلال مدونتها الإلكترونية كيف أن ممارسة الرياضة بشكل مبالغ فيه قد يمنع الشخص من فقدان وزنه، بحسب تقارير لصحيفة الاندبندنت. وتقول سيبيل: "انطلاقاً من تجربتي الشخصية، يمكنني أن أؤكد لكم أن الإفراط في ممارسة التمرينات الرياضية يمكن أن يضر بحميتك الغذائية ويراكم الدهون أكثر من أن يتخلص منها...فلدي عدد من العملاء الذين لم يستفيدوا من الرياضة رغم أنهم يمارسونها مرتين في اليوم

خلافاً عن كل النظريات السائدة والتي اعتدنا سماعها عن الفوائد الهامة للممارسة الرياضة في إنقاص الوزن وإنجاح أي برنامج حمية متكامل، جاءت دراسات أخيرة من بعض خبراء التغذية لتنفي هذه الافتراضات.

وأوضحت خبيرة التغذية الأسترالية جيسيكا سيبل، من خلال مدونتها الإلكترونية كيف أن ممارسة الرياضة بشكل مبالغ فيه قد يمنع الشخص من فقدان وزنه، بحسب تقارير لصحيفة الاندبندنت.

وتقول سيبيل: "انطلاقاً من تجربتي الشخصية، يمكنني أن أؤكد لكم أن الإفراط في ممارسة التمرينات الرياضية يمكن أن يضر بحميتك الغذائية ويراكم الدهون أكثر من أن يتخلص منها...فلدي عدد من العملاء الذين لم يستفيدوا من الرياضة رغم أنهم يمارسونها مرتين في اليوم وبانتظام".

وتعطي سيبيل تفسيراً علمياً على ذلك موضحة بأن "إجهاد الجسم بالرياضة يتسبب في ارتفاع مستويات الكورتيزول في الجسم، وأذكّر بأن جسم الإنسان لا يعرف الفرق بين الإجهاد من خلال ممارسة الرياضة وبين الإجهاد الطبيعي فتكون النتيجة زيادة نسبة الكورتيزول بشكل جنوني وعدم قدرة الجسم على حرق الدهون لأنه يكون منشغلاً في محاولة تحقيق التوازن بين الجهاز العصبي السمبتاوي والعاطفي"، وفقاً لموقع هاربرز بازار.

وتوصي سيبيل أنه بدلا من ممارسة الرياضة بشكل مكثف ومبالغ فيه، ينبغي إدراج بعض ممارسات اللياقة البدنية المجددة مثل اليوغا والبيلاتيس أو حتى المشي مع التحكم بالأنماط الغذائية وكميات الطعام المستهلكة.

وأخيراً، تنصح سيبيل أن أفضل طريقة للحفاظ على جسم صحي ورشيق هي التقليل من الجهد الجسدي وممارسة الرياضة بشكل معقول ومنح الجسم حقه في الراحة والاسترخاء بشكل يومي.

اترك تعليقاً