تمارين رياضية

تصدي لأعراض الشيخوخة بركوب الدراجة لمدة 4 دقائق فقط!

تصدي لأعراض الشيخوخة بركوب الدراجة...

محتوى مدفوع

وجدت دراسة أمريكية حديثة أن ممارسة رياضة ركوب الدراجات بسرعة فائقة لمدة 4 دقائق فقط عملية تساعد على وقف ظهور أعراض الشيخوخة. وتوصل الباحثون الذين أشرفوا على الدراسة التي أجريت في عيادات مايو كلينك إلى معلومات توضح أن ممارسة التمرينات بشكل مكثف على مدار فترات زمنية قصيرة أمر يساعد على حماية الخلايا ووقايتها من الأضرار التي تلحق بها مع التقدم في السن. وقال الباحثون إن تخصيص 4 دقائق فقط لركوب الدراجات بشكل مكثف، ثم مواصلة القيادة بشكل أقل حدة على مدار 3 دقائق، هو أمر مطلوب تنفيذه 12 مرة في الأسبوع، إلى جانب الاهتمام بممارسة المشي لمدة 90 دقيقة أخرى

وجدت دراسة أمريكية حديثة أن ممارسة رياضة ركوب الدراجات بسرعة فائقة لمدة 4 دقائق فقط عملية تساعد على وقف ظهور أعراض الشيخوخة. وتوصل الباحثون الذين أشرفوا على الدراسة التي أجريت في عيادات مايو كلينك إلى معلومات توضح أن ممارسة التمرينات بشكل مكثف على مدار فترات زمنية قصيرة أمر يساعد على حماية الخلايا ووقايتها من الأضرار التي تلحق بها مع التقدم في السن.

وقال الباحثون إن تخصيص 4 دقائق فقط لركوب الدراجات بشكل مكثف، ثم مواصلة القيادة بشكل أقل حدة على مدار 3 دقائق، هو أمر مطلوب تنفيذه 12 مرة في الأسبوع، إلى جانب الاهتمام بممارسة المشي لمدة 90 دقيقة أخرى على جهاز المشي.

وأكد الباحثون أن التدريبات عالية الكثافة، كما تعرف بهذا الاسم، تعود بفوائد أفضل على الجسم من ركوب الدراجات لفترات طويلة ورفع الأثقال فيما يتعلق بدورها في توفير الحماية اللازمة لخلايا الجسم من الأخطار التي تهددها مع التقدم في السن.

وعلَّق على ذلك الباحث الرئيسي في الدراسة، دكتور سريكوماران نير، بقوله "جاءت تلك النتائج التي توصلنا إليها لتُشَكِّل بشرى سارة بالنسبة للموظفين المكتبيين الذين لا يكون لديهم وقت لممارسة الرياضة، حيث ثبت أن ممارسة التمارين عالية الكثافة لمدد زمنية قصيرة هي أفضل إجراء يمكن أن يعود بالنفع على الجسم".

اترك تعليقاً