حميةُ كيتو.. تفتقدُ لهذه الأطعمة ال...

ريجيم

حميةُ كيتو.. تفتقدُ لهذه الأطعمة الصحية والأطباء يحذّرون!

في وقت تتزايدُ فيه شعبية حمية كيتو الغذائية، لاسيما في أوساط المشاهير، بعد ثبوت فعاليتها في إنقاص الوزن بشكل سريع، خرج أطباء ليحذروا من أن اتباع تلك الحمية التي ترتفع بها الدهون وتنخفض بها الكربوهيدرات ربما تستغني عن بعض الأطعمة الصحية. ونوّه أطباء أمريكيون بهذا الخصوص إلى أن حمية كيتو لا تنطوي على بعض الأطعمة المهمة، التي من ضمنها الفاصولياء، الحبوب الكاملة وبعض الخضروات، وتُركّز بدلاً من ذلك على أطعمة غنية بالدهون مثل الجبن، الأفوكادو، المكسرات والشوكولاتة الداكنة. وأكّد دكتور شيفام جوشي، المدير الطبي والأستاذ في جامعة نيويورك، أن تلك الحمية لا تُفيد بهذا الشكل الذي يتصوره كثيرون، موضحًا أنها

في وقت تتزايدُ فيه شعبية حمية كيتو الغذائية، لاسيما في أوساط المشاهير، بعد ثبوت فعاليتها في إنقاص الوزن بشكل سريع، خرج أطباء ليحذروا من أن اتباع تلك الحمية التي ترتفع بها الدهون وتنخفض بها الكربوهيدرات ربما تستغني عن بعض الأطعمة الصحية.

ونوّه أطباء أمريكيون بهذا الخصوص إلى أن حمية كيتو لا تنطوي على بعض الأطعمة المهمة، التي من ضمنها الفاصولياء، الحبوب الكاملة وبعض الخضروات، وتُركّز بدلاً من ذلك على أطعمة غنية بالدهون مثل الجبن، الأفوكادو، المكسرات والشوكولاتة الداكنة.

img

وأكّد دكتور شيفام جوشي، المدير الطبي والأستاذ في جامعة نيويورك، أن تلك الحمية لا تُفيد بهذا الشكل الذي يتصوره كثيرون، موضحًا أنها تمنع الناس من تناول بعض الأطعمة الصحية.

وتابع جوشي بقوله "كثيرون ممن يعتمدون على حمية كيتو يقولون إن الكربوهيدرات ضارة، وأنا هنا لا أدافع عن الكربوهيدرات المكرّرة، لكني أدافع عن كربوهيدراتكم غير المكرّرة، كالفاكهة، الخضروات، الحبوب الكاملة، الفاصولياء، العدس وأشياء من هذا القبيل. فتلك الأطعمة من بعض أكثر أنواع الأطعمة المفيدة للصحة على وجه الأرض".