الخبيرة دانة الشكعة: هؤلاء ممنوعون...

ريجيم

الخبيرة دانة الشكعة: هؤلاء ممنوعون من حمية "الكيتو"!

يشهد عالم الرشاقة مؤخرًا انتشار نظام لتخفيف الوزن اسمه "الكيتو" والذي يختلف عن غيره من أنظمة الحمية باعتماده على 20% من البروتين، و5% من الكربوهيدرات، و75% من الدهون. ويعمل "رجيم الكيتو" على إجبار الجسم على التوقُّف عن إحراق مخزون الطاقة المفضَّل لديه - الجلوكوز من الكربوهيدرات، والبدء بالمقابل في إحراق مخزون الدهون للحصول على الطاقة. إلا أنه يدعو إلى استهلاك الدهون الصحيَّة، وهذا يعني أن أركانه مأكولات، كالأفوكادو وزيت جوز الهند واللحم وقشرة جوز الهند والزيتون والدهون الحيوانيَّة أو الدجاج والزبدة والأسماك الدهنية (السلمون والسردين) والمكسَّرات والبذور. حول رأي المختصين في هذا النوع من الرجيم المُحبّب لدى الكثيرين، كاميرا "فوشيا"

يشهد عالم الرشاقة مؤخرًا انتشار نظام لتخفيف الوزن اسمه "الكيتو" والذي يختلف عن غيره من أنظمة الحمية باعتماده على 20% من البروتين، و5% من الكربوهيدرات، و75% من الدهون.

ويعمل "رجيم الكيتو" على إجبار الجسم على التوقُّف عن إحراق مخزون الطاقة المفضَّل لديه - الجلوكوز من الكربوهيدرات، والبدء بالمقابل في إحراق مخزون الدهون للحصول على الطاقة.

إلا أنه يدعو إلى استهلاك الدهون الصحيَّة، وهذا يعني أن أركانه مأكولات، كالأفوكادو وزيت جوز الهند واللحم وقشرة جوز الهند والزيتون والدهون الحيوانيَّة أو الدجاج والزبدة والأسماك الدهنية (السلمون والسردين) والمكسَّرات والبذور.

حول رأي المختصين في هذا النوع من الرجيم المُحبّب لدى الكثيرين، كاميرا "فوشيا" التقت خبيرة التغذية في المستشفى الأمريكي في دبي دانة الشكعة، للحديث أكثر عن هذه الحمية.