ريجيم

ماذا يحدث عند زيادة وزنك 4 كيلو غرامات؟

ماذا يحدث عند زيادة وزنك 4 كيلو غرا...

تحرص معظم السيدات على الاهتمام بمظهرهنّ والحفاظ على رشاقتهنّ، ولكن عند اكتساب بعض الوزن خاصةً إذا زاد وزنهنّ بنسبة كبيرة مثل 4 كيلو غرامات، تهتز ثقتهنّ بأنفسهنّ ويشعرن أنهن لم يعدن جميلات وجذابات كما كُنّ من قبل. لكن في الحقيقة ذلك التأثير ليس الوحيد الذي يرجع إلى زيادة الوزن، فهناك العديد من الأمور التي لا تعرفينها تحدث عند زيادة الوزن بـ4 كيلو غرامات. يصبح الطعام خاليًا من النكهة كشف الخبراء أن اكتساب الوزن يقلّل حاسة التذوق بنسبة 25 %، مما قد يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام كمحاولة للحصول على نفس النكهة والاستمتاع بالوجبة كما كان يحدث قبل زيادة الوزن،

تحرص معظم السيدات على الاهتمام بمظهرهنّ والحفاظ على رشاقتهنّ، ولكن عند اكتساب بعض الوزن خاصةً إذا زاد وزنهنّ بنسبة كبيرة مثل 4 كيلو غرامات، تهتز ثقتهنّ بأنفسهنّ ويشعرن أنهن لم يعدن جميلات وجذابات كما كُنّ من قبل.

لكن في الحقيقة ذلك التأثير ليس الوحيد الذي يرجع إلى زيادة الوزن، فهناك العديد من الأمور التي لا تعرفينها تحدث عند زيادة الوزن بـ4 كيلو غرامات.

يصبح الطعام خاليًا من النكهة

كشف الخبراء أن اكتساب الوزن يقلّل حاسة التذوق بنسبة 25 %، مما قد يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام كمحاولة للحصول على نفس النكهة والاستمتاع بالوجبة كما كان يحدث قبل زيادة الوزن، ولكن الحقيقة هي أن الطعام تكون نكهته أفضل عندما يكون الوزن طبيعيًا.

ظهور الصداع النصفي بانتظام

تعانين من الصداع النصفي الآن على الرغم من عدم حدوث ذلك من قبل؟ قد يكون ذلك بسبب زيادة وزنك!.

كشفت الأبحاث أن الانتقال من الوزن الطبيعي إلى الزائد، يزيد بشكل كبير من الإصابة بالصداع النصفي، كما أن من تعاني من السمنة تكن أكثر عرضةً للإصابة بالصداع النصفي المزمن.

آلام المعدة

إذا بدأت بالشعور فجأةً بألم حاد أو طعنة في ظهرك أو بطنك العلوي، فقد يكون ذلك حصى في المرارة، فزيادة الوزن بشكل ملحوظ يزيد من خطر اصابتك بتلك الحالة المؤلمة.

آلام في عضلات الساق على الرغم من عدم ذهابك إلى الجيم

آلام العضلات، الضعف والإجهاد غير المبرر، تعتبر علامات مؤكّدة على نقص فيتامين (د)، فزيادة الوزن تؤدي إلى نقص هذا الفيتامين، حيث يكون مُخففًا في الأنسجة الدهنية الزائدة.

يصبح التبول 3 مرات ليلًا أمرًا طبيعيًا

من الممكن أن يكون تبولك أكثر من مرة ليلًا علامة تحذير مبكرة على إصابتك بالفشل الكلوي، وذلك يرجع إلى تأثير الوزن الزائد على كليتيكِ، فالبدناء أكثر عرضةً للإصابة بأمراض الكلى بـ 7 أضعاف، وحتى الذين يعانون من زيادة معتدلة في الوزن يكونون أكثر عرضةً للإصابة بالفشل الكلوي بنسبة 90 % في نهاية المطاف.

اترك تعليقاً