ريجيم

تتبعين حمية غذائية صارمة ولا تفقدين الوزن؟ ابتعدي عن هذه الأطعمة!

تتبعين حمية غذائية صارمة ولا تفقدين...

محتوى مدفوع

لا شك أن اتباع حمية غذائية بغرض فقدان الوزن، أمر شاق للغاية ويتطلب المزيد من الجهد ليؤتي بثماره المرجوة، وبالتالي لا بد من اتباع استراتيجيات معينة والتخلي عن بعض العادات المدمرة للصحة، حتى نتمتع بجسم مثالي. هناك سؤال يردده الكثيرون وهو: "لماذا اتبع حمية غذائية صارمة ولا أفقد الوزن والدهون؟ قد يكون السبب هو تناول بعض الأطعمة التي تضيع كل هذه المجهودات هباءً، ولن يجدي معها أي حميات غذائية؛ لأنها تسبب مشاكل صحية مزمنة يصعب حلها، وتزيد الوزن بدلاً من فقدانه، لذا نحن بحاجة للتوقف عن تناولها، خصوصا أثناء اتباع الحميات الغذائية، وهي كالتالي: غلوتامات أحادي الصوديوم الأطعمة المعبأة والمنكهَة

لا شك أن اتباع حمية غذائية بغرض فقدان الوزن، أمر شاق للغاية ويتطلب المزيد من الجهد ليؤتي بثماره المرجوة، وبالتالي لا بد من اتباع استراتيجيات معينة والتخلي عن بعض العادات المدمرة للصحة، حتى نتمتع بجسم مثالي.

هناك سؤال يردده الكثيرون وهو: "لماذا اتبع حمية غذائية صارمة ولا أفقد الوزن والدهون؟ قد يكون السبب هو تناول بعض الأطعمة التي تضيع كل هذه المجهودات هباءً، ولن يجدي معها أي حميات غذائية؛ لأنها تسبب مشاكل صحية مزمنة يصعب حلها، وتزيد الوزن بدلاً من فقدانه، لذا نحن بحاجة للتوقف عن تناولها، خصوصا أثناء اتباع الحميات الغذائية، وهي كالتالي:

غلوتامات أحادي الصوديوم

الأطعمة المعبأة والمنكهَة يدمنها معظم الأشخاص حول العالم، ويكمن الخطر في احتواء الدجاج المقلي واللحوم المصنعة والمعكرونة، على الغلوتامات أحادية الصوديوم التي تسهم في زيادة الوزن بشكل كبير، وتزيد من الوزن ثلاثة أضعاف عند من يدمنها.

المحليات الاصطناعية

المحليات الصناعية لها تأثيرات سلبية على الجسم، مثل السكر والسكرين أو الأسبارتام، كلها تؤدي للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، ناهيك عن البدانة، لذا استبدليها بالعسل الأبيض أو الأسود.

البيتزا

لا يوجد شخص على سطح الكوكب لا يعشق البيتزا ويشتهي أكلها، لكنها عالية السعرات الحرارية، وتحتوي على مكونات غير صحية بالمرة، كالدقيق المهدرج واللحوم المصنعة، وإذا كان من الصعب تخليك عن أكلها، اطهيها بنفسك في المنزل بمكونات طبيعية صحية.

البطاطا المقلية

تحتوي رقائق البطاطا والبطاطا المقلية على سعرات حرارية عالية جدا، تؤدي للسمنة وتكثر من نسبة الدهون المشبعة في الجسم، فضلا عن أنها قد تحتوي على مواد مسببة للسرطان تسمى الأكريلاميد، فلا داعي لتناولها وجنبي نفسك هذه الأمراض الخطيرة.

المشروبات الغازية

كارثة صحية أخرى لا يدري الناس بأنها واحدة من أكثر المشروبات خطورة على الجسم، فهي مرتبطة بزيادة الوزن والسكري؛ لأنك عند شربها لا تشعرين بالاكتفاء من السكر، وتريدين المزيد من السعرات الحرارية، وينتهي الأمر بمشاكل صحية أنت في غنى عنها.

الخبز الأبيض

يحتوي الخبز الأبيض على نسبة عالية من السكر المضاف، وبالتالي يزيد من نسبة السكر في الدم، استبدليه بالخبر الأسمر، أو خبز الذرة وخبز دقيق اللوز، ويفضل تناول الحبوب الكاملة بدلا من الخبز الأبيض.

غزل البنات وأشرطة الحلوى

كلاهما من الحلوى غير الصحية بالمرة، فهما يحتويان على السعرات الحرارية بنسبة عالية، وتنخفض بهما نسبة المواد المغذية، إذ يحتوي شريط الحلوى متوسط ​​الحجم المغطى بالشوكولاتة على 300 سعرة حرارية، فإذا كنت تتلهفين لوجبة خفيفة، تناولي قطعة من الفاكهة أو عصير الفواكه، أو تناولي حفنة من المكسرات.

المعجنات والكوكيز

تمتلئ المعجنات والكعك بالسكر المضاف والدقيق المهدرج، وتحتويان أيضًا على الدهون المتحولة، وبدورها تضر بصحتك، وتكسبك المزيد من الوزن، نظرا للسعرات الحرارية العالية وافتقارها للمواد الغذائية الصحية، تناولي قطعة من الشوكولاتة الداكنة فهي أصح وأفيد لك.

القهوة والمنبهات

تحتوي القهوة والمنبهات على الكافيين، فضلا عن السعرات الحرارية العالية، قد تساعدك على تعزيز التمثيل الغذائي في جسمك وتزيد من حرق الدهون، لكنها تؤثر على المدى القصير فقط، وتعمل الإضافات الأخرى كالكريمة الصناعية والسكر على زيادة الوزن، نعلم أنك لا تستطيعين الاستغناء عن القهوة، لكن عليك بشرب القهوة السوداء العادية، وألا تتعدى الكمية المتناولة 400 ملغرام في اليوم.

اترك تعليقاً