باحثون: هذه هي الإستراتيجية الأساسية بالنسبة لإنقاص الوزن!

باحثون: هذه هي الإستراتيجية الأساسية بالنسبة لإنقاص الوزن!

أشرف محمد

اكتشف باحثون أمريكيون أنّ الحميات منخفضة الكربوهيدرات الرائجة ليست أفضل حالا بالنسبة لإنقاص الوزن من الحميات منخفضة الدهون. ووجد الباحثون أن كثيرًا من المشاهير، مثل كيم كارداشيان، ميغان فوكس وميك جاغر نجحوا في إنقاص أوزانهم باتباعهم حمية كيتو، التي ترتفع بها نسبة الدهون وتنخفض بها نسبة الكربوهيدرات.

كما وجد الباحثون الذين أجروا دراستهم الجديدة في كلية الطب بجامعة ستانفورد في الولايات المتحدة الأمريكية أن الأشخاص الذين يخفّضون إما من الكربوهيدرات أو من الدهون قد تخلّصوا من حوالي 13 رطلاً من الوزن الزائد بنفس النسبة تقريبًا.

ورغم عدم وجود حمية أفضل من حمية، إلا أن الباحثين أوضحوا أن الإستراتيجية الأساسية بالنسبة لإنقاص الوزن هي تناول قدر أقل من السكر، قدر أقل من الدقيق المكرر والإكثار من تناول الخضراوات.

ونقلت بهذا الخصوص صحيفة ديلي ميل البريطانية عن دكتور كريستوفر غاردنر، الأستاذ بكلية طب جامعة ستانفورد، قوله: “كلنا سمعنا قصصًا عن قيام أحد الأصدقاء باتباع حمية ما وعادت عليه بالنفع الكبير، ثم حاول صديق آخر نفس الحمية، لكنها لم تعد عليه بأي نفع. والسر وراء ذلك هو أننا مختلفون عن بعضنا البعض بصورة تامة، ونحن قد بدأنا للتو في فهم الأسباب التي تقف وراء هذا التنوع. ولهذا ربما لا يتعين علينا طرح أسئلة متعلقة بأفضل حمية يمكن اتباعها، وإنما أفضل حمية يمكن اتباعها لهذا الشخص أو ذاك؟”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com