ريجيم

هل تفكرين باعتماد نظام غذائي نباتي؟ إليك هذه النصائح الجوهرية

هل تفكرين باعتماد نظام غذائي نباتي؟...

لا جدال في أن الغذاء الصحي هو النظام القائم على النباتات فقط، والذي يريد الكثيرون اعتماده، ولكنهم يخشون فقط من عدم قدرتهم على الاستمرار في تناول مأكولات نباتية طوال العمر؛ ما يصيبهم بالملل بعد فترة طالت أو قصرت. من هنا نقدم لك خطة مناسبة لنظام غذائي صحي يسمح بتناول الكثير من الأطعمة الصحية واللذيذة. نظام نباتي تتخلله بعض المنتجات الحيوانية اتباع نظام غذائي قائم على النباتات لا يعني بالضرورة التخلي عن اللحوم والمنتجات الحيوانية تماماً، بحيث يمكنكِ تناول معظم وجباتكِ طوال الأسبوع من الأطعمة النباتية، مع كمية بسيطة من الأسماك أو منتجات الألبان، فضلاً عن اللحوم الحمراء ولكن بشكلٍ متفاوت.

لا جدال في أن الغذاء الصحي هو النظام القائم على النباتات فقط، والذي يريد الكثيرون اعتماده، ولكنهم يخشون فقط من عدم قدرتهم على الاستمرار في تناول مأكولات نباتية طوال العمر؛ ما يصيبهم بالملل بعد فترة طالت أو قصرت.

من هنا نقدم لك خطة مناسبة لنظام غذائي صحي يسمح بتناول الكثير من الأطعمة الصحية واللذيذة.

نظام نباتي تتخلله بعض المنتجات الحيوانية

اتباع نظام غذائي قائم على النباتات لا يعني بالضرورة التخلي عن اللحوم والمنتجات الحيوانية تماماً، بحيث يمكنكِ تناول معظم وجباتكِ طوال الأسبوع من الأطعمة النباتية، مع كمية بسيطة من الأسماك أو منتجات الألبان، فضلاً عن اللحوم الحمراء ولكن بشكلٍ متفاوت.

قائمة بنظامكِ الغذائي

البقوليات والحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات، هي جميع المواد الغذائية الأساسية في النظام النباتي، لذا يُنصح ببدء اليوم بوعاء من عصيدة الكينوا المصنوعة من حليب اللوز، حيث يُسمح بالكربوهيدرات الجيدة بنسبة معقولة، وبعدها يتم تناول سلطة من الروبيان والقرنبيط، أما في العشاء فيتم الاكتفاء بتناول حفنة من المكسرات.

سلبيات النظام النباتي

يؤكد خبراء التغذية أن تناول الأطعمة النباتية مفيد للصحة، شريطة أن تكون أطعمة جيدة وصحية، وليست مصنوعة من النباتات التي تحتوي على الكثير من السكر، مضيفين أن هناك بعض السلبيات في هذا النظام، ومن هنا ينصح الجميع باستشارة الطبيب، خاصة عند اللجوء إلى أي مكملات أو فيتامينات إضافية أو غيرهما، للرغبة في تعويض أي نقص بالجسم.

اترك تعليقاً