ريجيم

هل تخفين في خسارة الوزن رغم الريجيم والرياضة؟ إليكِ الأسباب..

هل تخفين في خسارة الوزن رغم الريجيم...

تخفق بعض النساء في فقدان الوزن الزائد والتخلّص من الدهون، رغم مواظبتهن على اتّباع الأنظمة الغذائية الصحّية، وممارسة التمرينات الرياضية. وهناك مجموعة من الأسباب التي تقف خلف هذا الإخفاق، يجب معرفتها ومحاولة القضاء عليها، بهدف الوصول إلى الوزن المثالي عن طريق الرياضة والريجيم دون أية إخفاقات. الإجهاد واحد من أهم الأسباب التي تجعلكِ تخفقين في إنقاص الوزن، حتى لو كنتِ تواظبين على ممارسة الرياضة واتباع الأنظمة الغذائية الصارمة. تقدير الذات عدم تقدير الذات مشكلة نفسية تؤدي لاحقاً إلى عدم فقدان الوزن، حسبما يرى خبراء علم النفس، الذين يرون أن الوزن الزائد هو الطريقة التي يمكن أن تلجأ إليها المرأة أحياناً

تخفق بعض النساء في فقدان الوزن الزائد والتخلّص من الدهون، رغم مواظبتهن على اتّباع الأنظمة الغذائية الصحّية، وممارسة التمرينات الرياضية.

وهناك مجموعة من الأسباب التي تقف خلف هذا الإخفاق، يجب معرفتها ومحاولة القضاء عليها، بهدف الوصول إلى الوزن المثالي عن طريق الرياضة والريجيم دون أية إخفاقات.

الإجهاد

واحد من أهم الأسباب التي تجعلكِ تخفقين في إنقاص الوزن، حتى لو كنتِ تواظبين على ممارسة الرياضة واتباع الأنظمة الغذائية الصارمة.

تقدير الذات

عدم تقدير الذات مشكلة نفسية تؤدي لاحقاً إلى عدم فقدان الوزن، حسبما يرى خبراء علم النفس، الذين يرون أن الوزن الزائد هو الطريقة التي يمكن أن تلجأ إليها المرأة أحياناً لحماية نفسها، دون وعي، من العالم الخارجي.

الاضطرابات اليومية

المشاكل والأزمات والاضطرابات اليومية التي تتعرضين لها على مدار اليوم، يمكن أيضا أن تلعب دورا في إفشال الريجيم والرياضة في مهمتهما الخاصة بالرشاقة.

تأجيل الأحلام

تلعب الأعذار التي تبرّر بها بعض النساء أوزانهن الزائدة دوراً في تعطيل فقدان الوزن أيضا، حيث تقول إحداهن لنفسها "سوف أشتري هذا الجينز لاحقا عندما أفقد الدهون الزائدة"، أو "سوف أسافر لقضاء عطلة على شاطىء البحر عندما أكون نحيلة"، والحقيقة أن تأجيل أحلام الرشاقة واحد من أهم أسباب الإخفاق في فقدان الوزن أيضا.

اترك تعليقاً