ريجيم

هكذا يمكنك إيقاف الحمية الغذائية .. دون اكتساب الوزن !

هكذا يمكنك إيقاف الحمية الغذائية .....

محتوى مدفوع

تحرصين على الصحة والرشاقة، فتلجئين لبرامج الحمية المختلفة لفقدان الوزن الزائد، وإحدى الحميات المتبعة هي "الحمية منخفضة الكربوهيدرات"، التي تلجأ إليها الكثيرات. ورغم أن الكربوهيدرات لذيذة وتشتاقين إليها من وقت لآخر، إلا أنك تقلقين من أن تؤدي لإكسابك الوزن مرة أخرى، إذا توقفت عن اتباع الحمية. فوفقاً لمجلة "وممن هيلث ماجزين"، عادة ما يفقد الناس وزنهم الزائد عند التخلص من الكربوهيدرات، لذلك من الطبيعي القلق من استعادة الوزن بعد التوقف عن تلك الحمية. وتقول "بيث وارن" خبيرة التغذية: "بمجرد تناول كميات أقل من الكربوهيدرات، يبدأ جسمكِ في التخلص من الوزن الزائد، ولكن بطبيعة الحال، من الممكن جدا عند تناول الكربوهيدرات

تحرصين على الصحة والرشاقة، فتلجئين لبرامج الحمية المختلفة لفقدان الوزن الزائد، وإحدى الحميات المتبعة هي "الحمية منخفضة الكربوهيدرات"، التي تلجأ إليها الكثيرات.

ورغم أن الكربوهيدرات لذيذة وتشتاقين إليها من وقت لآخر، إلا أنك تقلقين من أن تؤدي لإكسابك الوزن مرة أخرى، إذا توقفت عن اتباع الحمية.

فوفقاً لمجلة "وممن هيلث ماجزين"، عادة ما يفقد الناس وزنهم الزائد عند التخلص من الكربوهيدرات، لذلك من الطبيعي القلق من استعادة الوزن بعد التوقف عن تلك الحمية.

وتقول "بيث وارن" خبيرة التغذية: "بمجرد تناول كميات أقل من الكربوهيدرات، يبدأ جسمكِ في التخلص من الوزن الزائد، ولكن بطبيعة الحال، من الممكن جدا عند تناول الكربوهيدرات مرة أخرى أن يعود وزن الماء في الجسم، وقد ينتهي بك الأمر لاستهلاك الكثير من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية".

وتوصي "بيث" بالتدريج في اتباع تلك الحمية ومراقبة الكميات المستهلكة إذا أردت إدخال الكربوهيدرات مرة أخرى في نظامك الغذائي دون اكتساب الوزن مرة أخرى.

فيما تؤكد خبيرة الحمية "جولي أيتون"، إن تناول جرعة جيدة من الكربوهيدرات عالية الجودة يحدث فرقا أيضا، مشيرة إلى ضرورة التركيز على الخضار والفواكه والحبوب الكاملة بدلًا من وعاء كبير من المعكرونة.

ويمكنكِ أيضا التنويع بين أنواع الكربوهيدرات مثل الخضراوات النشوية والحبوب الكاملة، حتى يمكنك تزويد جسمك بمجموعة من النشويات والألياف المختلفة، فعلى سبيل المثال، يمكنك تناول نصف بطاطا حلوة بالعشاء وشريحة واحدة من خبز القمح مع وجبة الإفطار.

وأخيرًا، كوني حذرة بشأن خيارات الأطعمة ولا تعودي لعاداتك السابقة في تناول الطعام قبل اتباع الحمية، إذ أوضحت الخبيرة "جيسيكا كوردينغ": "كثير من الناس يعودون إلى تناول الطعام كما كانوا قبل الحمية منخفضة الكربوهيدرات، والذي عادة ما يتسبب في اكسابهم الوزن الذي أرادوا فقدانه في المقام الأول".

اترك تعليقاً