ريجيم

لا تصدقي هذه الخرافات بشأن التخلص من الوزن الزائد!

لا تصدقي هذه الخرافات بشأن التخلص م...

نسمع كل يوم عن المسموح والممنوع في الأنظمة الغذائية، فنجد من يحبذ حمية غذائية بعينها، ويأتي آخر فيحذرنا منها لما لها من أضرار بالغة على الجسم، ومن هنا كثرت الخرافات والأساطير عن المسموح والممنوع. وعرضت مجلة "انديا" مؤخرا بعض الخرافات الشائعة عن المسموح والممنوع في الحميات الغذائية وعند تقليل الوزن، ولا بد لك أن تتعرفي عليها  لعلك تجدين فيها  ما يطمئن بالك ويخلصك من حيرتك.. تناول الطعام ليلا يكسبك المزيد من الوزن ليست هناك دراسات علمية تدعم هذه الاسطورة لأن زيادة الوزن ترجع إلى نوعية الطعام الموجود في وجبة الغذاء ذات السعرات الحرارية العالية والمليئة بالدهون، فالطعام في وقت متأخر

نسمع كل يوم عن المسموح والممنوع في الأنظمة الغذائية، فنجد من يحبذ حمية غذائية بعينها، ويأتي آخر فيحذرنا منها لما لها من أضرار بالغة على الجسم، ومن هنا كثرت الخرافات والأساطير عن المسموح والممنوع.

وعرضت مجلة "انديا" مؤخرا بعض الخرافات الشائعة عن المسموح والممنوع في الحميات الغذائية وعند تقليل الوزن، ولا بد لك أن تتعرفي عليها  لعلك تجدين فيها  ما يطمئن بالك ويخلصك من حيرتك..

تناول الطعام ليلا يكسبك المزيد من الوزن

ليست هناك دراسات علمية تدعم هذه الاسطورة لأن زيادة الوزن ترجع إلى نوعية الطعام الموجود في وجبة الغذاء ذات السعرات الحرارية العالية والمليئة بالدهون، فالطعام في وقت متأخر من الليل له أضرار أخرى كالرغبة الشديدة في تناول الغذاء غير الصحي في اليوم التالي، وفي كل الأحوال من الأفضل تناول وجبات خفيفة صحية إذا كنت تريدين تناول شيء بعد العشاء.

تقليل الطعام يقلل الوزن

لا يمكنك خفض جميع أنواع الكربوهيدرات؛ لأنها موجودة في الخضار والفواكه والفاصوليا والحبوب الكاملة وجميعها مفيدة لجسمك، فالأجدر بك الابتعاد عن الحلوى والكعك وليس في الغذاء الصحي اللازم لجسمك.

تناولي الطعام فقط عند إحساسك بالجوع

وفقا للتقرير الوطني لمراقبة الوزن (NWCR) تناول الطعام على مدار اليوم في أوقات متباعدة مهم جدا لانقاص الوزن، أي تناول الطعام الصحي على فترات منتظمة وبذلك تحافظين على صحة العقل والجسم معا، فأولئك الذين يتجاهلون وجبات الطعام الأساسية هم الأكثر عرضة لزيادة الوزن وتقلب المزاج.

الكافيين ضار جدًا بالصحة

أثبتت العديد من الدراسات أن الكافيين الموجود في القهوة وغيرها مفيد جدًا للصحة، حيث إنه يحول دون الإصابة بالكثير من الأمراض مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية، ولا نعني بذلك الإفراط فخير الأمور الوسط.

الصيام خير وسيلة لخسارة الوزن

غالبا ما ينتهي الصوم بتناول وجبة دسمة تعوض الجسم عما افتقده على مدار 12 ساعة متواصلة، ما يترتب عليه تناول المزيد من السعرات الحرارية، والأفضل هو تقليل السعرات الحرارية على مدار اليوم بتوزيعها على الوجبات الأساسية.

اترك تعليقاً