ريجيم

الدكتورة إيمان فكري: هذه أسباب نجاح أو فشل خسارة الوزن

الدكتورة إيمان فكري: هذه أسباب نجاح...

قالت الدكتورة إيمان فكري، استشاري التغذية والسمنة، إن هناك أسباباً متعددة وراء نجاح أي ريجيم، وبالطبع يظهر الأمر واضحاً على الميزان كل أسبوع، أو عند ارتداء الملابس، ولكن ليس بمعدل ثابت، أو بمتابعة كتلة الجسم بشكل دوري. وأضافت في لقاء خاص مع "فوشيا"، إن هناك أسباباً أيضاً لفشل الريجيم، أو عدم انتظام انخفاض الوزن من أسبوع لآخر، وهي تأثر هرمونات الجسم عند اتباع حمية غذائية لفترة طويلة، مثل الأدرينالين، وهرمون الغدة الدرقية، وكذلك انخفاض درجة حرارة الجسم، فيقل معدل حرق الدهون، إضافة إلى قلة الحركة. وشرحت الدكتورة عدة عوامل لنجاح الريجيم، وهي لا تقتصر على الالتزام بورقة الطبيب، منها الحرص

قالت الدكتورة إيمان فكري، استشاري التغذية والسمنة، إن هناك أسباباً متعددة وراء نجاح أي ريجيم، وبالطبع يظهر الأمر واضحاً على الميزان كل أسبوع، أو عند ارتداء الملابس، ولكن ليس بمعدل ثابت، أو بمتابعة كتلة الجسم بشكل دوري.

وأضافت في لقاء خاص مع "فوشيا"، إن هناك أسباباً أيضاً لفشل الريجيم، أو عدم انتظام انخفاض الوزن من أسبوع لآخر، وهي تأثر هرمونات الجسم عند اتباع حمية غذائية لفترة طويلة، مثل الأدرينالين، وهرمون الغدة الدرقية، وكذلك انخفاض درجة حرارة الجسم، فيقل معدل حرق الدهون، إضافة إلى قلة الحركة.

وشرحت الدكتورة عدة عوامل لنجاح الريجيم، وهي لا تقتصر على الالتزام بورقة الطبيب، منها الحرص على شرب المياه، وتثبيت مواعيد الوجبات، ما يحفز الجسم على حرق السعرات الحرارية بشكل أكبر وأفضل.

واختتمت استشاري التغذية والسمنة أن العشوائية في تناول الطعام وعدم النوم الجيد، وعدم تحديد مواعيد ثابتة للحركة والوجبات، يؤثر بشكل سلبي على فقدان الوزن، ويؤدي إلى عدم الحصول على النتيجة المطلوبة في الوقت المطلوب.

اترك تعليقاً