ريجيم

نصائح خبراء التغذية للتخلص من الوزن الزائد نهائيًا

نصائح خبراء التغذية للتخلص من الوزن...

محتوى مدفوع

تتبع الكثير من النساء نظامًا غذائيًا صارمًا للوصول إلى الوزن المثالي الذي تصبو إليه أنفسهن، ولكنهن يصلن في النهاية لزيادة بعض الكيلوغرامات التي يستعصي التخلص منها رغم الالتزام بهذا النظام. ولأن تثبيت الوزن أصعب بكثير من فقدان الوزن لوجوب الالتزام بشروط معينة يصعب على البعض تنفيذها، سنسلط اليوم الضوء على كيفية تثبيت الوزن والتخلص من الوزن الزائد بشكل نهائي طبقًا لما ورد في مجلة "وومن هيلث" المهتمة بصحة المرأة. جمعنا لك مجموعة من النصائح التي يقدمها خبراء التغذية للوصول للجسم المثالي والمحافظة عليه. اكتبي مدونة بالحمية الغذائية يقول كيري غانز: "احرصي على تدوين سلوكياتك الغذائية والوجبات التي يتم تناولها بشكل

تتبع الكثير من النساء نظامًا غذائيًا صارمًا للوصول إلى الوزن المثالي الذي تصبو إليه أنفسهن، ولكنهن يصلن في النهاية لزيادة بعض الكيلوغرامات التي يستعصي التخلص منها رغم الالتزام بهذا النظام.

ولأن تثبيت الوزن أصعب بكثير من فقدان الوزن لوجوب الالتزام بشروط معينة يصعب على البعض تنفيذها، سنسلط اليوم الضوء على كيفية تثبيت الوزن والتخلص من الوزن الزائد بشكل نهائي طبقًا لما ورد في مجلة "وومن هيلث" المهتمة بصحة المرأة.

جمعنا لك مجموعة من النصائح التي يقدمها خبراء التغذية للوصول للجسم المثالي والمحافظة عليه.

اكتبي مدونة بالحمية الغذائية

يقول كيري غانز: "احرصي على تدوين سلوكياتك الغذائية والوجبات التي يتم تناولها بشكل يومي في مدونة خاصة بنظامك الغذائي، لتساعدك على متابعة الكميات والوجبات الخفيفة ما يسهم في فقدان الوزن" .

الوجبات الخفيفة لا طائل منها

تقول جينيفر ماكدانيل: "ربما تكون كمية الوجبات الخفيفة صغيرة جدا، ولكنها تحتوي على السعرات الحرارية الزائدة وبالتالي تُصعّب عليك التخلص من الوزن الزائد، ولأنها صغيرة قد تستخفين بخطورة تناولها ولكنها للأسف تكسبك المزيد من الوزن".

العصائر على العشاء

تقول مارثا ماكيتريك:" يمكنك شرب العصائر على العشاء فهي قليلة السعرات الحرارية وغنية بالألياف والبروتينات، إذ يمكنك خلط ربع كوب من البروتين النباتي مع اللبن اليوناني، أو خلط حفنة من الخضروات الورقية مع التوت المجمد، وكذلك خلط حليب اللوز مع ملعقة كبيرة من الشيا أو بذور الكتان" .

لا تتجاهلي التمارين الرياضية

توصي سارة هاس بالحرص على ممارسة الرياضة بانتظام؛ لأن تخطيها قد يمنعك من الوصول إلى هدفك، مع زيارة أخصائي تغذية بشكل دوري لمتابعة وتسجيل ما يتعلق بخطة النظام الغذائي المتبع، ولتفادي بعض الأخطاء التي تقومين بها دون دراية والتي تؤدي إلى النتيجة نفسها.

احترسي من احتباس الماء

تؤكد سارة بلوغرادت أن احتباس الماء في جسمك قد يسهم في زيادة وزنك بشكل كبير، ولكنك باتخاذ بعض الخطوات البسيطة ستعملين على تجنب احتباس الماء، منها تناول الطعام ببطء وتقليل الأطعمة المالحة بجانب شرب كميات كبيرة من الماء.

استبدال الكربوهيدرات بالخضار

توضح إيزابيل سميث قائلة: "كثرة الكربوهيدرات على الإفطار والغداء يمكن أن تعطيك الطاقة التي يحتاجها جسمك على مدار اليوم، ولكن في العشاء الأمر يختلف فلست بحاجة لها، لذا استبدليها بالخضروات الورقية مثل الفلفل والقرنبيط والفطر، لتشعري بالشبع دون سعرات حرارية زائدة" .

تجنبي المواد السامة

تقول جنيفر كاسيتا: "المواد الكيميائية مثل الفثالات والبارابين وثنائي الفينيل كلها مواد مسرطنة تعرقل خسارة الوزن وتعطل من عمل الغدد الصماء وتزيد إنتاج هرمون الأستروجين وهذا بدوره يؤدي إلى انخفاض حساسية الأنسولين، إضافة إلى العديد من المشاكل الصحية التي تمنع من خسارة الوزن، ولتجنب هذه المواد عليك باستعمال الزجاجات المصنوعة من الزجاج وليس البلاستيك، والإكثار من المأكولات البحرية، وخلو منتجات العناية الشخصية من البارابين".

أكثري من كمية الطعام

يوضح أنجل بلانيلز: "قد تستغربين الأمر ولكن بمعادلة بسيطة فإن قلة الطعام تساوي قلة الهضم، بمعنى آخر كلما كثرت كمية الطعام زاد حرق الجسم للدهون وتسارعت عملية الهضم، ولا نعني بذلك النهم والتهام البيتزا أو الكيك، فالمسموح به من زيادة في الطعام لا تتعدى 100 سعرة حرارية كإضافة قطعة أو قطعتين من الدجاج على السلطة أو ملعقة من زبدة الجوز مع التفاح".

إعطاء الأولوية للنوم

يقول جورجي فير: "الحصول على قسط كاف من النوم هو أداة فعالة للغاية لفقدان الوزن، فعندما يشعر جسمك بالراحة يمدك بالمزيد من الطاقة، وخلودك للنوم في وقت مبكر يمنعك من تناول الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل" .

لا تهتمي كثيرا بالميزان

تقول ماريسا مور: "لا تصبي تركيزك على الميزان أو مقياس الخصر بشكل مبالغ فيه؛ لأن أجسامنا أذكى بكثير مما نتوقع ولديها الخطط البديلة، فالتركيز الزائد قد يضغط عليك بشكل يضيع من مجهودك السابق".

اترك تعليقاً