ريجيم

إذا كنت عازمة على تخفيض وزنك.. عليك تجنب هذا الشيء!

إذا كنت عازمة على تخفيض وزنك.. عليك...

محتوى مدفوع

الكثير من الاشخاص يتبعون نظاما غذائيا لخفض وزنهم، لكنهم يلاحظون أن الحمية لا تعمل بالشكل المطلوب وأن وزنهم لا ينخفض بالمعدل المستهدف. دراسة أمريكية صدرت حديثا، اعتبرت أن الأشخاص الذين يريدون خفض أوزانهم بجدية، عليهم أن يكفوا كليا عن تناول الطعام في المطاعم والأماكن الأخرى في الخارج خلال اتباعهم الحمية الغذائية. الدراسة رأت بأن تناول الوجبات خارج البيت حتى وإن كانت صحية تؤدي إلى تباطؤ الانخفاض في الوزن بشكل كبير. وأشارت الدراسة التي استمر إعدادها أكثر من عام، إلى أنها اجرت بحثا على 150 شخصا يعانون من السمنة وطلبت منهم الإجابة على بعض الاسئلة. وأفادت بأن النتيجة كانت أن معظم

الكثير من الاشخاص يتبعون نظاما غذائيا لخفض وزنهم، لكنهم يلاحظون أن الحمية لا تعمل بالشكل المطلوب وأن وزنهم لا ينخفض بالمعدل المستهدف.

دراسة أمريكية صدرت حديثا، اعتبرت أن الأشخاص الذين يريدون خفض أوزانهم بجدية، عليهم أن يكفوا كليا عن تناول الطعام في المطاعم والأماكن الأخرى في الخارج خلال اتباعهم الحمية الغذائية.

الدراسة رأت بأن تناول الوجبات خارج البيت حتى وإن كانت صحية تؤدي إلى تباطؤ الانخفاض في الوزن بشكل كبير.

وأشارت الدراسة التي استمر إعدادها أكثر من عام، إلى أنها اجرت بحثا على 150 شخصا يعانون من السمنة وطلبت منهم الإجابة على بعض الاسئلة.

وأفادت بأن النتيجة كانت أن معظم هؤلاء الأشخاص، يحاولون اتباع نظام حمية غذائي لكنهم يتناولون نحو 60% من طعامهم خارج المنزل.

وقالت الدراسة التي اعدها عدد من الأطباء :"توصلنا إلى نتيجة تفيد بأن تناول الطعام في الخارج يغري الشخص المتبع للحمية بأن يتخلى عن الحمية ويأكل بنهم."

وأضافت :"إن تناول الطعام في البيت يعتبر خيارا صحيا، وهناك فرصة ضئيلة جدا بأن يتخلى الشخص عن حميته في تلك الحالة بمعدل واحد لكل ثمانية أشخاص."

وقالت الدكتورة لورا بورك من جامعة "بتسبورج" الأمريكية و المشاركة الرئيسية في إعداد الدراسة :"الكثير من الناس يذهبون لتناول طعامهم خارج البيت ويتناسون أو ينسون أنهم يتبعون حمية غذائية لإنقاص وزنهم... أنا أود تذكير هؤلاء بأنها ليست مسألة حمية، بحيث يمكن أن تتبعها أو تتركها متى شئت إنما هي أسلوب حياة... ينبغي على الجميع أن يفهم المشكلات والمخاطر الصحية التي قد يواجهونها في حال عدم فهمهم لطبيعة أسلوب الحياة الصحي وضرورة إنقاص الوزن بطريقة مناسبة."

اترك تعليقاً